المسلة

المسلة الحدث كما حدث

زعيم كردي يهدد بتدخل عسكري في خانقين

زعيم كردي يهدد بتدخل عسكري في خانقين

12 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: 

هدد رئيس الحزب الإشتراكي الديمقراطي الكردستاني محمد الحاج محمود، الأربعاء، 12 تشرين الاول، 2022، بتدخل عسكري في قضاء خانقين، فيما طالب حكومة إقليم كردستان بالسماح لقوات حزبه بالتحرك صوب قضاء خانقين المتنازع عليه بين اربيل وبغداد وذلك بعد مطالبة قيادة عمليات ديالى القوات الكردية المتواجدة هناك بالانسحاب إلى خارج القضاء.

وقال الحاج محمود، إنه “على الرغم من الوضع السيء، واختفاء شيرازة الدولة ومرور عام على الانتخابات البرلمانية في العراق إلا أنه لم تتشكل الحكومة لغاية الآن”، واضاف انه “وعلى الرغم من هذا الوضع السيء إلا أن الحكومة العراقية لم تنس الكرد بعدُ ووزير النفط والمحاكم يخلقون تهديدات ومشاكل لإقليم كردستان كل يوم”.

وتابع أنه “في المناطق المستقطعة يتم طرد الكرد من ممتلكات آبائهم وأجدادهم ومع ذلك فإنه ما يزال موتى ومقابر الكرد في تلك المناطق أكثر من باقي المكونات الأخرى، وكما ترون قد تم أسرهم، والآن جاءوا إلى مدينة خانقين ويتبعون فيها سياسة التعريب ضد الكرد ويهددونهم”.

واستدرك مخاطبا حكومة الاقليم ووزارة البيشمركة: “إذا كان لدى الحكومة التزام، فلا يمكنها استخدام القوة، نطلب منكم السماح لقوات الحزب الاشتراكي بالوصول إلى خانقين في غضون ساعات، ولن نسمح للأجانب بتثبيت بساطيلهم السوداء في خانقين”.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.