المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الاتحاد الوطني يعتبر انتخاب عبد اللطيف رئيسا للعراق انتصارا له

الاتحاد الوطني يعتبر انتخاب عبد اللطيف رئيسا للعراق انتصارا له

13 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: اعتبر رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل جلال طالباني، الخميس 10/13/2022، انتخاب عبد اللطيف رشيد رئيساً لجمهورية العراق انتصار لإرادة الشعب والاتحاد الوطني.

المسلة تنشر نص البيان:

يا جماهير شعب كردستان
أخيراً فاز حزبكم الاتحاد الوطني الكردستاني في العملية السياسية في العراق، وعلى الرغم من جميع المؤامرات والمآرب لم يتم النيل من إرادته وقد أصرّ على قراره الوطني.

إن نيل ثقة مجلس النواب العراقي وانتخاب السياسي ومناضل بدايات تأسيس الاتحاد الوطني الكردستاني عبد اللطيف رشيد رئيسا لجمهورية العراق الاتحادي كان انتصاراً لإرادة الشعب والعملية السياسية والاتحاد الوطني.

ومع تهنئتي الحارة له، فإنني على ثقة بأنه وبالاستناد على الماضي، سيكون له دور في القضايا السياسية والوطنية والعمل التنظيمي، سينجح في هذه المهمة الجديدة والمصيرية في تنفيذ المهام الوطنية والدستورية.

وهنا نوضح للجميع بأن الاتحاد الوطني الكردستاني كسابق عهده سيكون حاميا لحقوق جميع القوميات والمكونات في البلا  وسنكون في الجبهات الأمامية لتقديم الخدمات وحماية الحقوق الدستورية لشعبنا. وسنستمر في مساعينا لتعزيز الوئام ووحدة الصف بين الأطراف من أجل تعزيز مكانة الإقليم وتقديم خدمات أكثر لجماهيرينا العزيزة.

وأخيراً انتصر الشعب الكردي والعراق في هذه العملية المهمة والمصيرية، وعلى اختلاف ألواننا وأصواتنا وتوجهاتنا، فإن على عاتقنا مهمة واحدة وهي حماية وحدة صف البيت الكردي ووحدتنا في المركز.
وفي الختام أود أن أشكر فريق الاتحاد الوطني الكردستاني وقيادته الذين كانوا لنا سندا خلال الفترة الماضية، كما أشكر شركاءنا في إقليم كوردستان والعراق.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.