المسلة

المسلة الحدث كما حدث

شمخاني: أي تحالف مع اسرائيل يهدد استقرار وأمن المنطقة

شمخاني: أي تحالف مع اسرائيل يهدد استقرار وأمن المنطقة

6 يوليو، 2022

بغداد/المسلة: اعلن أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني لدى استقباله وزير الخارجية القطر الاربعاء 5 تموز 2022، إن أي تحالف مع  اسرائيل ، حتى لو لم يكن أمنيا وعسكريا ، سيهدد استقرار المنطقة وأمنها.

و التقى محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري مع علي شمخاني أمين المجلس الأعلى للأمن القومي ، وتباحث  معه حول القضايا الثنائية والإقليمية وآخر المستجدات السياسية والأمنية ، فضلا عن بحث بعض الملفات الخاصة.

وأوضح شمخاني في هذا اللقاء السياسة الخارجية للجمهورية الإسلامية الإيرانية والدور المحوري للجيران في العلاقات الخارجية لايران ، وقال: إن سياسة إيران الدائمة تجاه جيرانها هي تطوير العلاقات الشاملة والاستراتيجية ، في ظل حسن الجوار.

وأشار شمخاني إلى أن سلوك إيران في المنطقة أظهر أن الجمهورية الإسلامية كانت دائما مهتمة بالأمن الجماعي والحفاظ على وحدة أراضي الدول كاستراتيجية دائمة وقال ان إدانة احتلال صدام للكويت ودعم قطر في مواجهة اطماع وغطرسة بعض البلدان في المنطقة هي أمثلة واضحة على مثل هذه الاستراتيجية.

واكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي ان نهج إيران في المفاوضات هو التوصل إلى اتفاق قوي وراسخ  وموثوق ، وقال : يجب إزالة الحظر الجائر ضد إيران بحيث يمكن لجميع الدول الاستثمار بسهولة في إيران في ظل الحفاظ على مصالحهم الطويلة الأمد.

المسلة – متابعة