المسلة

المسلة الحدث كما حدث

السوداني يباشر مهامه في القصر الحكومي لتشكيل الحكومة الجديدة

السوداني يباشر مهامه في القصر الحكومي لتشكيل الحكومة الجديدة

15 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: باشر المكلف بتشكيل الحكومة محمد شياع السوداني، السبت 10/15/2022، مهامه في القصر الحكومي، لإنجاز تشكيل حكومته، واختيار الوزراء.

وذكر مكتب السوداني في بيان ورد لـ المسلة، إن رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني يباشر مهام عمله في القصر الحكومي، لعقد اجتماعاته تمهيداً لتقديم أعضاء التشكيلة الوزارية الى البرلمان ونيل الثقة.

وكان مجلس النواب، قد أنتخب في جلسة الخميس، عبد اللطيف رشيد رئيساً للجمهورية بعد جولتين من الاقتراع السري أمام منافسه الرئيس السابق برهم صالح وفاز الأول بـ 162 صوتاً مقابل 99 صوتاً للأخير.

وكلف رئيس الجمهورية المنتخب عبد اللطيف رشيد، مرشح الكتلة النيابية الأكثر عدداً الإطار التنسيقي النائب محمد شياع السوداني بتشكيل الحكومة.

وتعهد السوداني في أول كلمة متلفزة له بعد تكليفه بالمنصب، بأن يبذل قُصارى جُهده في تأليفِ حكومةٍ قويةٍ وعازمةٍ على تنفيذِ أهدافِها وبرنامجِها من خلالِ تآزرِ القوى السياسيةِ بترشيحِ شخصياتٍ كفؤة ومهنيةٍ ونزيهةٍ قادرة على إنجازِ مسؤولياتِها.

وشدد على أنه لن يسمح بالإقصاءِ والتهميشِ في سياساتِنا فالخلافاتُ صدّعتْ مؤسساتِ الدولةِ وضيعتْ كثيراً من الفرصِ على العراقيين في التنميةِ والبناءِ والإعمار.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.