المسلة

المسلة الحدث كما حدث

النزاهة تستقدم مدير صحة نينوى

النزاهة تستقدم مدير صحة نينوى

17 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الاثنين، 17 تشرين الاول، 2022، عن صدور أمر باستقدام المدير العام لدائرة صحَّة مُحافظة نينوى، لارتكابه عمداً ما يُخالف واجبات وظيفته.

وقالت الهيئة في بيان، إن “محكمة تحقيق نينوى المُختصَّة بقضايا النزاهة، أصدرت أمر استقدامٍ بحقِّ المُدير العام لدائرة صحَّة مُحافظة نينوى، وذلك على خلفيَّة قيام أحد مُوظَّفي الدائرة باستغلال علاقته مع ابن المُدير العام؛ لتحقيق منافع شخصيَّةٍ على حساب المصلحة العامَّة”.

واضافت ان” التحقيقات في القضيَّة، التي حقَّقت فيها وأحالتها إلى القضاء، خلصت إلى أنَّ المُوظَّف تدخَّل في عمل الدائرة عن طريق علاقته بنجل المُدير العام عبر إدراج اسمه في لجان التنفيذ والاستلام للمشاريع المُنفَّذة، بصورةٍ مُخالفةٍ للقانون”.

وتابعت ان “محكمة تحقيق نينوى المُختصَّة بقضايا النزاهة أصدرت أمر الاستقدام، وفق أحكام المادة (331) من قانون العقوبات رقم (111 لسنة 1969) المُعدَّل”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.