المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مدراء في النقل يبرمون عقودا فاسدة مع شركة (سيركو) البريطانية

مدراء في النقل يبرمون عقودا فاسدة مع شركة (سيركو) البريطانية

20 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: كشفت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، الخميس، 20 تشرين الاول، 2022، عن صدور أمر قبضٍ وتحرٍّ بحقِّ مسؤولين اثنين في وزارة النقل؛ لإضرارهما العمديِّ بمصالح الجهة التي يعملان فيها.

واشارت الدائرة في معرض حديثها عن تفاصيل القضيَّة التي حقَّقت فيها الهيئة وأحالتها إلى القضاء، إلى أنَّ محكمة تحقيق الرصافة المُختصَّة بقضايا النزاهة أصدرت أمر قبضٍ وتحرٍّ بحقِّ مدير الشركة العامَّة لخدمات الملاحة الجويَّة الأسبق والمدير العام الأسبق لدائرة العقود والتراخيص فيها؛ لإقدامها على ارتكاب مُخالفاتٍ في التعاقدات المُبرمة كافة مع شركة ” سيركو” البريطانيَّة؛ لمراقبة الحركة الجويَّـة العراقيَّـة.

وأوضحت الدائرة أنَّ أمر القبض والتفتيش، الذي صدر بحقِّ المُتَّهمين اللذين يشغلان حالياً منصبي المُدير العام للدائرة القانونيَّة في وزارة النقل، والمدير العام للدائرة الإداريَّة والماليَّة والقانونيَّة في المجمع العلميِّ العراقيِّ، جاء وفق أحكام المادة (٣٤٠) من قانون العقوبات.

ومن الجدير بالذكر أنَّ هيئة النزاهة الاتحاديَّة أعلنت في الثاني والعشرين من آب الماضي عن صدور أمر استقدامٍ بحقِّ المُتَّهمين المذكورين في القضيَّة نفسها.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author