المسلة

المسلة الحدث كما حدث

واشنطن بوست: الوثائق السرية في منزل ترامب تحتوي على أسرار عن إيران والصين

واشنطن بوست: الوثائق السرية في منزل ترامب تحتوي على أسرار عن إيران والصين

22 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: قالت صحيفة أمريكية، إن بعض الوثائق السرية التي استعادها مكتب التحقيقات الفيدرالي من منزل ومنتجع الرئيس السابق دونالد ترامب الخاص تضمنت معلومات استخباراتية شديدة الحساسية تتعلق بإيران والصين.

وأفادت صحيفة “واشنطن بوست”، نقلا عن مصادر مطلعة، أن الوثاثق السرية التي عُثر عليها في منزل ترامب في منتجع مارالاغو، إذا تمت مشاركتها مع الآخرين، فقد تكشف هذه المعلومات عن أساليب جمع المعلومات الاستخباراتية التي تريد الولايات المتحدة إخفاءها عن العالم.

وأضافت أن تلك الوثائق السرية تحوي بما في ذلك معلومات عن برنامج إيران الصاروخي، وأن العمل الاستخباراتي الذي يستهدف الصين كان من بين المواد الأكثر حساسية التي عُثر عليها مكتب التحقيقات الفيدرالي في منزل ترامب.

وفي أغسطس/ آب الماضي، داهم مكتب التحقيقات الفيدرالي محل إقامة ترامب في مارالاغو بولاية فلوريدا، وصادر صناديق من الوثائق السرية التي لم يعدها الجمهوري بعد مغادرة البيت الأبيض رغم الطلبات المتكررة.

وهذه المداهمة هي أول عملية تفتيش معروفة من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي لمنزل رئيس أو رئيس سابق فيما يتعلق بتحقيق جنائي.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.