المسلة

المسلة الحدث كما حدث

حقوق لازالت بعيدة عن التحالفات والسوداني يريد اختيار الوزارات الخدمية بنفسه

حقوق لازالت بعيدة عن التحالفات والسوداني يريد اختيار الوزارات الخدمية بنفسه

23 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: كشف السياسي العراقي، علي فضل الله، الأحد، عن عدم مشاركة حركة حقوق مع اي تحالف سياسي أو كتلة برلمانية.

وقال فضل الله لـ المسلة، ان حركة حقوق لم تنضم لاية كتلة او تحالف لحد الان.

وكشف فضل الله عن أن السوداني سوف يستثيي ثلاثة وزارات من التقاسم الحزبي وهو من سيعين وزرائها وهي وزارات الصحة والكهرباء والاسكان والاعمار. وعلل فضل الله ذلك الى سعي رئيس الوزراء المقبل الى تقديم الخدمات الأفضل للمواطن العراقي .

وتوقع برلمانيون، الأحد، 23 تشرين الاول، 2022، أن تتضمن الجلسة البرلمانية ليوم الثلاثاء المقبل إعلان الحكومة الجديدة.

وقال عضو الإطار التنسيقي، عائد الهلالي، أن هناك تيار داخل الإطار التنسيقي يريد إعلان الحكومة الجديدة بأسرع وقت، بينما هناك جهات تسعى إلى عدم استفزاز الكتلة الصدرية أو التشرينيين الذين يلوحون بتظاهرات جديدة.

وبحسب مصادر المسلة فان رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني يريد الاسراع بإعلان الحكومة مهما كانت الظروف، فيما يسود القلق من أجل الجلسة البرلمانية المقبلة سوف تكون غير كاملة.

وينشغل الشركاء السياسيين  بتوزيع المناصب الحكومية وفق مبدأ الشراكة والتوازن .

وقال النائب عن ائتلاف دولة القانون، محمد الشمري،  إن “غياب التوافق السياسي في توزيع الوزارات الخاصة بكل مكون أسهم بإرجاء جلسة مجلس النواب التي كانت مقررة السبت الماضي”، كما أكد أنه ” لن يتم التصويت على كامل المقاعد الوزارية”.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.