المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الوزارات شهدت أعدادا كبيرة من المرشحين لشغلها في حكومة السوداني والخميس موعد التصويت

الوزارات شهدت أعدادا كبيرة من المرشحين لشغلها في حكومة السوداني والخميس موعد التصويت

26 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: كشف سياسيون في الإطار التنسيقي، الاربعاء، 26 تشرين الاول، 2022، تقديم سيرة CV أكثر من 25 شخصية للترشح للوزارة الواحدة في الحكومة الجديدة.

وقال عضو الإطار التنسيقي، حسين علي مردان، في تصريح تابعته المسلة، إن “الإطار كان رافضا للطريقة التي تتعامل بها الأطراف السياسية الأخرى في ائتلاف (إدارة الدولة) والتي تختلف عن توجهنا، إذ كنا مصرين منذ أولى الجلسات على أن يكون مشروعنا مشروعا وطنيا لأن المرحلة التي نعيشها مرحلة حساسة خاصة بالنسبة للإطار وجمهوره”.

وأضاف مردان، أن “اختيار الإطار للوزراء سيكون اختيارا دقيقا جداً لأن عدد (السيفيات) المقدمة لكل وزارة وصل إلى أكثر من 25 مرشحا”، مستدركاً: “لكن بالنتيجة، فإن الإطار سوف يختار الأشخاص الكفوئين الشرفاء الذين ليست لديهم شوائب ومشاكل سابقة مع الكتل السياسية خارجياً وداخلياً، لأن المرحلة صعبة ونحتاج إلى التكاتف”، مبيناً أن “الأيام المقبلة سوف نشهد فيها نتائج طيبة”.

وقال عضو تحالف الفتح، محمود الحياني، إن “الحوارات ما زالت مستمرة، وهناك خلافات على الحقائب الوزارية داخل المكونات والقوى السياسية، ولكن ستنتهي تلك الخلافات ويتم تقديم أسماء مرشحي الوزارات بشكل نهائي لأن الجميع ينتظر التصويت على الكابينة الوزارية”، متوقعاً حسم الأمور خلال أيام.

وطالب رئيس مجلس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني، بتحديد يوم غد الخميس موعداً لعقد جلسة التصويت على الكابينة الوزارية والمنهاج الوزاري.

وبحسب وثيقة رسمية تضمنت طلب رئيس مجلس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني من رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي تحديد يوم غد الخميس موعدا لعقد جلسة التصويت على الكابينة الوزارية والمنهاج الوزاري.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.