المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الرئيس اللبناني يوقع مرسوم يعتبر حكومة تصريف الأعمال مستقيلة

الرئيس اللبناني يوقع مرسوم يعتبر حكومة تصريف الأعمال مستقيلة

30 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: أفاد مصدر لبناني أن الرئيس اللبناني ميشال عون، وقّع، صباح اليوم الأحد، مرسوم قبول استقالة حكومة تصريف الأعمال برئاسة نجيب ميقاتي.

وقال المصدر لـ”سبوتنيك”، إن عون “وقع صباح اليوم مرسوم قبول استقالة الحكومة، وسيعلن ذلك في التوقيت المناسب قبيل انتهاء ولايته”.

وكانت تقارير لبنانية قد أشارت، أمس السبت، إلى أن “دوائر القصر الجمهوري أنجزت إعداد مرسوم قبول استقالة الحكومة”.

وأوضحت أن اختيار اليوم الأخير من ولاية الرئيس عون وهو غدا الاثنين للإعلان عن قبولها يأتي “منعا لأي ردات فعل تعكر صفو الاحتفالات الشعبية بانتقال الرئيس عون إلى الرابية الأحد”.

وكان الرئيس اللبناني ميشال عون قد ألمح في تصريحات سابقة إلى إمكانية قبوله استقالة الحكومة الحالية برئاسة نجيب ميقاتي، لافتًا إلى أن الدستور اللبناني لا يمنع إصدار مرسوم قبول استقالة الحكومة، قائلا: “احتمال إصداره لا يزال قائماً”.

وانتقد عون طريقة ميقاتي في محاولاته تأليف الحكومة، حيث قال: “سياسة ميقاتي التي اتبعها في تأليف الحكومة تدل على أنه لا إرادة لديه في هذا الشأن”.

وفيما أشار الرئيس اللبناني إلى أنه لا يعرف نوايا الآخرين، شدد على أن موضوع تأليف الحكومة من الصعوبة بمكان، قائلا: “الأمر يبدو مستحيلاً”.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.