المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الإدارة الأمريكية تدعم السوداني في مكافحة الفساد المالي والإداري

الإدارة الأمريكية تدعم السوداني في مكافحة الفساد المالي والإداري

2 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: صرّحت سفيرة الولايات المتحدة في بغداد ألينا رومانوسكي، الاربعاء، 2 تشرين الثاني، 2022، أن الإدارة الأمريكية ستقدم الدعم اللازم للحكومة الاتحادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني في مجال مكافحة الفساد المالي والإداري، وإجراء إصلاح على القطاع الإقتصادي في العراق.

وقالت رومانوسكي في  كلمة لها خلال استضافتها في ملتقى “ميري” لشؤون الشرق الأوسط.، إن أمريكا لن تنسحب من العراق وكما قال الرئيس بايدن: نحن سنبقى في هذا البلد، مردفة بالقول: لدينا التزام طويل الأمد مع هذا البلد، ولدينا أولويات منها تنفيذ الاتفاقية الاستراتيجية الموقعة بين البلدين في العام 2008.

وأضافت “سنبقى نقدم الدعم للعراق ولحكومته الحالية برئاسة السيد السوداني لمكافحة الفساد وإجراء إصلاح على القطاع الاقتصادي وتوفير فرص العمل للعراقيين”، مؤكدة أن الولايات المتحدة ستمضي في تقديم الدعم والمشورة العسكرية للقوات الامنية العراقية في التصدي لتنظيم داعش والقضاء عليه.

كما أكدت السفيرة أن الولايات المتحدة الامريكية ستواصل تقديم الدعم والتعاون للعراق في مواجهة التغيرات المناخية.

وقالت ان العلاقات مع العراق عميقة ونعمل معكم وندعمكم في شتى المجالات ولتطبيق اتفاقية الأطر الإستراتيجية.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.