المسلة

المسلة الحدث كما حدث

السوداني لبلاسخارت: العراق بحاجة لدعم المجتمع الدولي من أجل استرداد امواله المهربة

2 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: بحث رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الاربعاء، 2 تشرين الثاني، 2022، مع الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت والوفد المرافق لها، جهود الحكومة الحالية في تعزيز الاستقرار وترسيخ المسار الديمقراطي.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء ان “اللقاء شهد استعراض خطط الحكومة لمعالجة ملف النازحين، عبر العمل على تأمين عودتهم الى مناطقهم بعد توفير سبل الحياة الكريمة والاستقرار لهم”.

وأضاف كما “تطرق اللقاء الى جهود الحكومة في محاربة الفساد عبر إجراءات اتخذها رئيس مجلس الوزراء وسيكون أول منطلقات العمل في مؤسسات الدولة للمرحلة الحالية”.

وأكد السوداني أن “الحكومة ستفعّل القوانين المرعية وتستفيد من تجارب الدول الناجحة في هذا المجال” مشيراً الى “حاجة العراق لدعم المجتمع الدولي من أجل استرداد امواله المهربة، كذلك استرداد المطلوبين للقضاء من المدانين والمتورطين بقضايا الفساد ولاسيما في قضية التأمينات الضريبية”.

وعرضت بلاسخارت المساعدة من خلال برامج الامم المتحدة لتقديم التدريب والدعم اللوجستي، وأشارت الى جهود حكومة السوداني وجديته في مكافحة الفساد وتأكيده على الحد من ممارساته.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.