المسلة

المسلة الحدث كما حدث

لاجئ فلسطيني في العراق يحاول الانتحار بسبب عجزه عن دفع ايجار المنزل

لاجئ فلسطيني في العراق يحاول الانتحار بسبب عجزه عن دفع ايجار المنزل

2 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: كتب نبيل سمارة.. اقدم لاجئ فلسطيني في العراق على محاولة انتحار نتيجة الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها ولعدم قدرته على سداد الايجار لصاحب المنزل ولكثرة تراكم الديون عليه.

ويبلغ اللاجئ الفلسطيني من العمر 55 عام ومن سكان حي الكرادة في بغداد.

وذكر مصدر لـ المسلة، ان اللاجئ المقدم على محاولة الانتحار سعى كثيرا لإيجاد فرصة عمل لكن دون جدوى.

وعلق الصحفي الفلسطيني نبيل سماره على هذه الحادثة قائلا: أصبحت استحي من تكرار نشر قضية الفلسطينيين بخصوص بدل الايجار المقطوعة من قبل المفوضية ولم اجد اذان صاغية أو اتصال من مسؤول او تضامن حقيقي مع هذه المعاناة التي ستبقى تلاحق اللاجئ مدة حياته في بلد مثقل بالمتاعب الاقتصادية والصحية.

وأضاف ان الجوع ضرب بطون المحتاجين والمرضى الذين صاروا اليوم أكثر تعبا لسبب عدم قدرتهم لدفع بدل الايجار بعد أن تخلت عنهم مفوضية اللاجئين ولم تعد تعترف بهم.

ويعيش اللاجئون الفلسطينيون في العراق أوضاعًا اقتصادية ومعيشية متردية، حيث يعيش أكثر من 60% منهم تحت خط الفقر، ما انعكس على تردي الحياة الاجتماعية.

وتابع سماره: أنهم يعانون من تهميش واضح من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، ومن تنكرها لنداءات الاستغاثة عبر وسائل التواصل والاتصال والرسائل، ما فاقم الأوضاع النفسية للاجئين الفلسطينيين في العراق.

وطالب اللاجئون الفلسطينيون في العراق المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في العراق بالتحرك العاجل لإعادة مخصصات دفع بدل الايجار.

وقد حذر نشطاء فلسطينيون في العراق على مدار الفترة الماضية من سوء الأوضاع الإنسانية والاقتصادية والمعيشية الخطيرة التي يعاني منها اللاجئين الفلسطينيين في العراق، الذين يقبع أكثر من نصفهم تحت خط الفقر، ثلثهم في فقر مدقع، إضافة إلى انعدام فرص العمل.

كما حذر النشطاء من تفاقم الأوضاع الاقتصادية والإنسانية للاجئين الفلسطينيين في العراق، مطالبين السفارة الفلسطينية في العراق للتحرك والضغط على المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.