المسلة

المسلة الحدث كما حدث

إيران ترد على مزاعم بريطانية حول توقيف أسلحة إيرانية في خليج عمان

8 يوليو، 2022

بغداد/المسلة: أكّد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، الجمعة 6 تموز 2022، أنّ بريطانيا شريكة في الجرائم التي يرتكبها التحالف العسكري بقيادة السعودية ضدّ اليمن، لافتاً إلى أنّ نهج الحكومة البريطانية عبر تصدير الأسلحة هو من أسباب استمرار هذه الحرب.

وقال كنعاني، رداً على تصريح بريطاني بشأن توقيف شحنة أسلحة إيرانية كانت في طريقها إلى اليمن، في كانون الثاني/يناير الفائت، إنّ بريطانيا شريكة في الجرائم التي يرتكبها التحالف العسكري ضدّ الشعب اليمني الأعزل، وليست في مستوى يؤهلها لإطلاق مثل هذه التهم ضد إيران.

وأضاف المسؤول الإيراني أنّ بريطانيا، وفق ما نشرته وسائل إعلامها، سلّمت أسلحة بقيمة 8 مليارات دولار حتى الآن إلى تحالف العدوان على ‎اليمن.

وعدّ كنعاني أنّ نهج الحكومة البريطانية في استمرار تصديرها الأسلحة لقوات التحالف يُعَدّ من أسباب استمرار هذه الحرب غير الإنسانية على اليمن.

وفي وقت سابق قال مسؤولون لوكالة أسوشيتد برس إن سفينة تابعة للبحرية الملكية البريطانية صادرت شحنة متطورة من الصواريخ الإيرانية في خليج عمان في وقت سابق من هذا العام، مشيرين إلى أنها دليل على دعم طهران للحوثيين في اليمن.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.