المسلة

المسلة الحدث كما حدث

عمران خان ينجو من محاولة اغتيال ومقتل منفذ الهجوم

عمران خان ينجو من محاولة اغتيال ومقتل منفذ الهجوم

3 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: نجا رئيس الوزراء الباكستاني السابق، عمران خان، من محاولة اغتيال، خلال تجمع سياسي، وأصيب برصاصة في قدمه، بحسب رؤوف حسن، أحد كبار مساعديه، الذي أشار أيضا إلى مقتل المشتبه به في مهاجمة خان.

وقال حسن، لوكالة فرانس برس إن “حالة عمران خان مستقرة”، مضيفا أن “هذه كانت محاولة لاغتياله”، وأكد مقتل المشتبه به في الهجوم.

ونقلت رويترز عن عدة قنوات إخبارية محلية  قولها إن عمران خان أصيب، الخميس، في إطلاق نار على موكبه في شرق البلاد.

وكان خان يقود مسيرة احتجاجية صوب إسلام آباد للمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة. وذكرت تقارير إعلامية أنه أصيب برصاصة في قدمه.

ومنذ الإطاحة به في أبريل الماضي، يواصل خان، حشد الدعم الجماهيري الهائل في تجمعاته، واكتسح حزبه العديد من الانتخابات الفرعية.

وواصل خان مسيرته إلى العاصمة إسلام آباد خلال عطلة نهاية الأسبوع للضغط من أجل إجراء انتخابات مبكرة رغم المشكلات القانونية التي قد تهدد بعرقلة حياته السياسية.

وكان عمران خان، الذي قاد المجموعة ولوح لآلاف المؤيدين على طول الطريق، انطلق في مسيرة استمرت أسبوعا عبر إقليم البنجاب أكبر أقاليم باكستان، إلى العاصمة إسلام آباد، على أمل استعادة السلطة عبر انتخابات مبكرة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.