المسلة

المسلة الحدث كما حدث

واشنطن ترحب بتعهد السوداني بمحاربة الفساد المستشري

واشنطن ترحب بتعهد السوداني بمحاربة الفساد المستشري

3 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: رحبت وزارة الخارجية الامريكية، الخميس 11/03/2022، بتعهد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني بمحاربة الفساد المستشري.

وقالت الخارجية الامريكية في بيان ورد لـ المسلة، ان وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن تحدث مع رئيس الوزراء العراقي محمد شاع السوداني لتهنئته على تشكيل الحكومة العراقية بتاريخ 27 تشرين الأول.

وأضاف البيان، ان بلينكن نقل حرص الولايات المتحدة على العمل مع حكومة وشعب العراق لتعزيز احترام حقوق الإنسان وزيادة الفرص الاقتصادية وتعزيز استقلال العراق في مجال الطاقة ومعالجة أزمة المناخ.

وأكد بلينكن مجدداً التزامنا بدعم العراق لتحقيق الهزيمة الدائمة لداعش.

كما رحب الوزير الأمريكي بدعوة رئيس الوزراء السوداني للإصلاحات وتعهده بمحاربة الفساد المستشري، فيما ناقش الوزير ورئيس الوزراء التزامهما المتبادل باتفاقية الإطار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة والعراق والمصالح المشتركة في الحفاظ على أمن العراق.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، ان السوداني تلقى، الخميس، اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، حيث قدم تهانيه الى رئيس مجلس الوزراء بمناسبة تشكيل الحكومة ومباشرة مهامه.

وشهد الاتصال التأكيد على أهمية تعزيز العلاقات بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية وتطويرها في مختلف المجالات، وناقش الجانبان الالتزام المتبادل باتفاقية الإطار الاستراتيجي بين البلدين والمصالح المشتركة في الحفاظ على أمن العراق واستقراره وسيادته.

وأكد بلينكن حرص الولايات المتحدة على العمل مع حكومة وشعب العراق في زيادة الفرص الاقتصادية، وفي تعزيز استقلال العراق في مجال الطاقة ومعالجة أزمة المناخ، وجدد التزام الحكومة الأمريكية بدعم العراق في حربه ضد عصابات داعش الإرهابية وإلحاق الهزيمة بها.

ورحب وزير الخارجية الأمريكي بدعوة السوداني لتحقيق الإصلاحات وتعهده بمحاربة الفساد.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.