المسلة

المسلة الحدث كما حدث

صراعات خطيرة للاستحواذ على مشاريع الاعمار في ديالى

صراعات خطيرة للاستحواذ على مشاريع الاعمار في ديالى

7 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: كشفت عضو مجلس النواب اسماء كمبش، الاثنين، 7 تشرين الثاني، 2022، عن خفايا مشروع تسبب في شلل الخدمات لاكثر من 15 عاما في أكبر احياء بعقوبة.

وقالت كمبش في تصريح تابعته المسلة، إن “مشروع مجاري غرب بعقوبة والذي طرح للتنفيذ قبل 15 سنة لايزال يراوح مكانه رغم اكمال كافة المتعلقات الادارية والهندسية والمالية الخاصة به”.

وأضافت انه “تم رصد 167 مليار دينار لتنفيذ المشروع لكن فساد الحكومات المتعاقبة تسببت في ان يدفع أكثر من 120 ألف نسمة ثمنه من سكنة الاحياء المستفيدة من المشروع”.

وأشارت الى ان “خلافات وصراعات متنفذين كثر على الاستحواذ على المشروع وتقديم شركات للحصول على عمولات مالية عالية عرقل اختيار الشركة المنفذة للمشروع”.

وأكدت كمبش أن “الامر طرح امام رئيس الوزراء في اجتماع موسع مساء يوم أمس وتمت المطالبة بإناطة المشروع الى شركة رصينة لتنفيذه وانهاء معاناة 15 سنة تسببت في شلل البعد الخدمي لأكبر احياء بعقوبة”.

واشارت الى ان “حسم مشروع مجاري غرب بعقوبة سيكون بداية ايجابية لأنهاء معاناة الاهالي المستمرة منذ سنوات طويلة”، مبينةً ان “السوداني تعهد بدعم ديالى بهذا الاتجاه”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.