المسلة

المسلة الحدث كما حدث

السوداني: سيفشل من يحاول اختبار الحكومة بملف الأمن

السوداني: سيفشل من يحاول اختبار الحكومة بملف الأمن

8 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: شدد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، الثلاثاء 11/08/2022، على أن ملف الأمن خط أحمر ومحاولة اختبار الحكومة فيه خيار فاشل.

وقال السوداني في مؤتمر صحفي عقده في بغداد تابعته المسلة إن من أولوياتنا ضمن المنهاج الحكومي البدء بتقديم الخدمات، والجهد الهندسي والخدمي باشر بأعماله في مناطق الحرية والشعب النهروان وآليات الحشد الشعبي كانت سباقة في تنفيذ المشاريع.

وأضاف: كلفنا فريقاً فنياً لمتابعة ما يسمى بطريق الموت وإعداد الكشوفات الفنية وعقدنا سلسلة من الاجتماعات مع وزارة التجارة لتحسين البطاقة التموينية وثبتنا جملة من الإجراءات.

وتابع رئيس الوزراء خلال حديثه عن نشاطات الحكومة، عقدنا اجتماعات مع وزارة العمل ودائرة الحماية الاجتماعية لتحسين أوضاعهما ووجهنا فريقاً ميدانياً لتدقيق أسماء المتقدمين لشمولهم برواتب الرعاية الاجتماعية والبالغ مليوني طلب.

وفي ملف محاربة الفساد أكد السوداني: اتخذنا بعض القرارات لمكافحة الفساد وستصدر أخرى بهدف التصدي للفساد بمسؤولية وشكلنا لجنة مختصة لمتابعة الأراضي التي وزعت بين الدرجات الخاصة والاستثناءات وسنقوم باسترجاعها، وحقيقة هناك من لم يجد أرضاً يسكن فيها.

وعن جريمة مقتل المواطن الأميركي في بغداد قال رئيس الوزراء، إن توقيت الجريمة يضع علامات استفهام والأمن خط أحمر ومن يريد اختبار الحكومة بملف الأمن فلا يحاول لأنه خيار فاشل.

وفي ملف الاقتصاد أكد السوداني أن تأسيس صندوق العراق للتنمية سيثبت في الموازنة.

وبخصوص العلاقات مع تركيا بين رئيس الوزراء: لدينا ثلاثة ملفات مع تركيا وهي الأمن والاقتصاد والمياه، ولدينا 20 مليار دولار تبادل تجاري بين العراق وتركيا ويجب أن تحل المشكلة الأمنية وإيقاف الاعتداء التركي على الأراضي والحدود العراقية، لافتاً إلى أن ملف المياه ضاغط ويستدعي موقفاً واضحاً.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.