المسلة

المسلة الحدث كما حدث

نواب بابل يرفضون عودة منديل لمنصب المحافظ: نطالب بشخصية مهنية وكفوءة

نواب بابل يرفضون عودة منديل لمنصب المحافظ: نطالب بشخصية مهنية وكفوءة

8 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: ابدى نواب عن محافظة بابل، الثلاثاء 8 تشرين الثاني 2022، اعتراضهم على مباشرة حسن منديل بمنصب المحافظ دون كتاب رسمي من مجلس الوزراء.

وورد الى المسلة كتاب رسمي موقع من نواب المحافظة ومرسل الى رئيس البرلمان، جاء فيه أنه لم يتم تكليف أي شخص لإدارة محافظة بابل في حين باشر النائب الثاني للمحافظة بإصدار الكتب الرسمية والتوجيهات دون تلقيه كتاب رسمي، وحسب الكتب الرسمية المرفقة الصادرة من ديوان محافظة بابل إشارة للمادة 3 من قانون 27 لسنة 2019 الذي اعطى الحق لأعضاء مجلس نواب المحافظة اتخاذ الإجراءات الرقابية والإشرافية على المحافظ ونائبيه وتقديم التوصيات اللازمة.

وطالب نواب بابل، بمفاتحة رئيس مجلس الوزراء لحسم موضوع محافظ بابل على أن يكون شخصية مهنية كفوءة نزيه لا تنتمي لأي جهة سياسية لإنهاء الفوضى الإدارية الحاصلة.

ورصدت المسلة في التواصل الاجتماعي، وفي التجمعات الجماهيرية في بابل، الدعوات الى تنصيب مدير مؤسسة الشهداء في بابل، عبد الرزاق ناجي الشمري، محافظا لما يتميز به من كفاءة ومهنية واكاديمية.

واليوم الثلاثاء، عاد محافظ بابل السابق المقال حسن منديل مجدداً لممارسة مهامه، معمماً كتاب لأقسام ديوان محافظة بابل بعدم التعامل مع المحافظ علي وعد علاوي.

وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال اليومية السابق مصطفى الكاظمي، قد أصدر أمراً في 28 آيار الماضي، بإعفاء حسن منديل، مكلفاً علي علاوي بمهام تسيير شؤون المحافظة.

لكن الحكومة الجديدة قررت الغاء جميع الأوامر الديوانية والموافقات الصادرة من حكومة تصريف الأعمال السابقة بشأن تعيين وتكليف رؤساء الجهات غير المرتبطة بوزارة والدرجات الخاصة والمديرين العامين ومن بدرجتهم ومن يتقاضى رواتبهم بدءا من تاريخ 8 تشرين الأول 2021.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author