المسلة

المسلة الحدث كما حدث

وزارة التعليم تؤكد اعتماد معايير علمية باستحداث الكليات الطبية

وزارة التعليم تؤكد اعتماد معايير علمية باستحداث الكليات الطبية

9 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الأربعاء 11/09/2022، بيانا بشأن استحداث كليتي الطب في جامعتي الكفيل والعين.

واكد المتحدث الرسمي لوزارة التعليم حيدر العبودي في بيان ورد لـ المسلة، اعتماد معايير علمية ومحددات إجرائية حاكمة في استحداث الكليات الطبية.

وتابع: نعمل على وفق البرامج والصلاحيات في تعزيز رصانة وجودة التخصصات الطبية.

وكان قرار وزير التعليم العالي نعيم العبودي، قد اثار ترحيب الأوساط التعليمية، وأغاض الجهات الفاسدة التي احتكرت الاستثمار في هذا القطاع زمنا طويلا، مثلما اثار استياء الجهات التي لا تريد لأبناء الوسط والجنوب، إن يكون لهم رصيد في ممارسة مهنة الطب التي ظلت طيلة عقود، حكرا لجهات معينة على أسس طائفية، ومناطقية.

وعلق النائب عن كتلة صادقون النيابية أحمد الموسوي عبر تويتر قائلا: نحتاج إلى ثورة إصلاحية وقرارات شجاعة في وزارة التعليم العالي، التي عانت طويلابسبب السياسات الخاطئة، مضيفا ان الكهنة سيعترضون ويضعـون العراقيل في طريق وزير التعليم ويحاولون إفشاله فـي مهمته.

وقال الطالب عصام احمد، إن الموافقة الرسمية سوف تتيح تخصصات طبية أوسع، بإشراف ورعاية الوزارة، ولا مخاوف من احتمال عدم قدرة الجامعات على تحقيق المستوى المطلوب لان العراق يتوفر على نخب علمية وطبية كفيلة بإنجاح هذه المشاريع.

المتابع للشأن العراقي احمد الاعرجي غرد على تويتر، بان افتتاح كليات طب أهلية في العراق لا ضير فيه في حال توفر مراكز تعليمية تستوعب الأعداد، داعيا إلى ملائمة ذلك مع الوضع الحالي.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.