المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الحكومة الإيرانية تعتزم زيادة الرواتب بنسبة 20 بالمائة في السنة القادمة

الحكومة الإيرانية تعتزم زيادة الرواتب بنسبة 20 بالمائة في السنة القادمة

11 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: اقترحت هيئة التخطيط والميزانية في إيران زيادة متوسط الراتب بنسبة 20% للموظفين والمتقاعدين في مشروع الموازنة للعام المالي المقبل.

وحسب ما أفادت وكالة “تسنيم” الإيرانية أعلن رئيس هيئة التخطيط والميزانية في إيران، مسعود مير كاظمي، أنه تم إعداد مشروع الموازنة للعام المالي المقبل (مارس 2023-مارس 2024)، وسيتم إرساله إلى مجلس الحكومة للتصويت النهائي الأسبوع المقبل.

وبينما كان الموعد القانوني لتقديم مشروع قانون الميزانية إلى مجلس الشورى في السنوات الأخيرة هو 6 سبتمبر من كل عام، يبدو أن حكومة رئيسي ستقدم مشروع الميزانية للعام المقبل إلى مجلس الشورى في موعد أقصاه نهاية نوفمبر الحالي. أيضا، قامت الحكومة بتقديم مشروع ميزانية الشركات الحكومية إلى المجلس الأسبوع الماضي.

هذا، ويعد أحد أهم قرارات مشروع الميزانية للعام المقبل هو زيادة رواتب الموظفين والمتقاعدين. حيث نقلت وكالة تسنيم للأنباء عن هيئة التخطيط والميزانية قولها: أنها اقترحت زيادة متوسط الراتب بنسبة 20٪ للحكومة في ملخصها الأخير.

وتجدر الإشارة إلى أنه في مشروع قانون ميزانية العام الحالي، كان مقدار زيادة رواتب الموظفين في المتوسط 10٪، وفي أكتوبر من هذا العام تم طلب زيادة رواتب الموظفين والمتقاعدين بنسبة 10٪ على مجلس الشورى وبعد موافقته وموافقة مجلس صيانة الدستور، تم إرساله إلى الحكومة.

وفي ميزانية عام 2022، بلغ الراتب الأساسي في إيران حوالي 5 ملايين و 700 تومان (حوالي 160 دولارًا بسعر الدولار اليوم).

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.