المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مصدر: بعد الغاء التدقيق الأمني.. الحشد وفي مقدمتها العصائب هي المصد الأول لتسلل الارهاب

مصدر: بعد الغاء التدقيق الأمني.. الحشد وفي مقدمتها العصائب هي المصد الأول لتسلل الارهاب

12 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: بعد أن اتخذت حكومة السوداني، خطوة نحو انهاء عسكرة المجتمع والمدن، وتعزيز الحياة المدنية بقرار إلغاء التدقيق الأمني في المناطق التي جرى تحريرها من تنظيم داعش، عقب اجتياحها عام 2014٫، انبثقت مخاوف من إن ذلك قد يتيح فرص اوسع للإرهابيين في النفاذ الى داخل المدن.

لكن مصادر امنية في معرض تواصلها مع المسلة، اكدت على إن الغاء التدقيق في المناطق التي جرى تحريرها من تنظيم داعش، عقب اجتياحها عام 2014، لن يؤثر على الأوضاع الأمنية، بسبب يقظة فصائل الحشد وفي مقدمتها مقاتلي عصائب أهل الحق.

وقال القيادي في حركة عصائب أهل الحق جواد الطليباوي، أن رجال الحشد الشعبي الذين حرروا المدن هم الضامن لأمن أهلها.

وقال الطليباوي قوات الحشد الشعبي سوف تفشل أي مشروع داعشي.

وأضاف أن “رجال الحشد الذين حرروا المدن هم الضامن الحقيقي لأمن اهلها من تكرار غدر الزمر التكفيرية”.

وتمكنت قوة من اللواء 59 بالحشد الشعبي، السبت، من قتل عنصر بارز من فلول داعش الإرهابي هو الإرهابي علي حسين علي ابراهيم الدليمي المقلب بـ ذياب اثناء محاولته الهروب.

وتستمر عمليات الملاحقة والقضاء على فلول تنظيم داعش الإرهابي في العراق، اذ نفذت قوة مشتركة من الحشد الشعبي عملية استباقية ضمن قاطع ديالى.

وأفاد بيان هيئة الحشد الشعبي ان “قيادة قاطع عمليات ديالى للحشد الشعبي باشرت، بعملية مباغتة للعدو استنادا الى معلومات استخبارية دقيقة ومن خلال المراقبة الالكترونية بالهجوم على منطقة عين ليلى القديمة والتي تعتبر ملاذا آمنا للإرهابيين”.

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.