المسلة

المسلة الحدث كما حدث

السوداني يوجه بتسريع إجراءات الإعلان عن مشروع تحلية مياه البحر

السوداني يوجه بتسريع إجراءات الإعلان عن مشروع تحلية مياه البحر

14 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: وجه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، الاثنين 11/14/2022، الجهات المتخصصة بتسريع إجراءات الإعلان عن مشروع تحلية مياه البحر.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان ورد لـ المسلة، إنه تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، عقدت هيئة المستشارين اجتماعاً خاصاً لتسريع الإعلان عن مشروع تحلية مياه البحر في محافظة البصرة.

وأضاف أن الاجتماع الذي حضره وزير الكهرباء ومحافظ البصرة وممثلو وزارات الإسكان والإعمار والموارد المائية، إضافة الى المكتب الاستشاري النمساوي(ILF)، كرّس للبدء بالخطوات العملية للمشاريع المعنية، التي ستُوجّه نحو تحلية المياه، وتشييد محطّة كهربائية جديدة، إضافة الى توفير المياه لرفع طاقات المكامن النفطية.

وكان رئيس مجلس الوزراء قد وجّه بالعمل على استقطاب أفضل الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال وحشد الجهود للإعلان عن هذا المشروع وتهيئة مستلزماته الفنية.

وفي سياق اخر، التقى رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، مجموعة من ضبّاط وقادة قوات حرس إقليم كردستان العراق البيشمركة، برئاسة رئيس أركان القوّات الفريق الركن عيسى عزيز.

وتلقى القائد العام للقوات المسلحة التهاني من ضبّاط ومنتسبي قوات حرس الإقليم البيشمركة بمناسبة مباشرته مهامه، كما أشادوا بالإجراءات والقرارات التي اتخذها السيد السوداني، التي تصب في تحقيق الأمن والاستقرار.

وأعرب السوداني عن تثمينه شجاعة قوات حرس الإقليم والتضحيات التي قدّمتها خلال الحرب ضدّ عصابات داعش الإرهابية، مؤكداً أن مصير العراق واحد، والتحديات كبيرة، ومواجهتها تتطلب الوقوف في صف واحد، والتنسيق العالي مع القرارات والتوجيهات التي تصدرها الحكومة الاتحادية.

وأكد أن المنهاج الوزاري للحكومة تضمن تقديم الدعم الكبير للأجهزة الأمنية وقواتنا المسلحة بجميع صنوفها، لأداء مهامها في بسط الأمن والاستقرار والدفاع عن وحدة التراب الوطني.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.