المسلة

المسلة الحدث كما حدث

المندلاوي يدعو لتشريع قانون يضمن حقوق ذوي الإعاقة

المندلاوي يدعو لتشريع قانون يضمن حقوق ذوي الإعاقة

14 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، الاثنين 11/14/2022، لتشريع قانون يضمن حقوق ذوي الإعاقة.

وذكر مكتب المندلاوي في بيان ورد لـ المسلة، ان النائب الأول لرئيس مجلس النواب ترأس اجتماعاً موسعاً للجنة العمل ومنظمات المجتمع المدني النيابية، استضافت خلاله وزير العمل (أحمد الأسدي)، ورئيس هيئة ذوي الإعاقة  (احمد البنية)، لمناقشة قانون رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة.

وأكد المندلاوي، أنّ شريحة المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة عانت كثيراً خلال العقود الماضية ويجب أن تكون من أولى خطوات مجلس النواب هو الاهتمام بهذه الشريحة الصابرة وإنصافها من خلال تشريع قانون ضامن لحقها في العيش الكريم، فضلا عن توفير مؤسسات متخصصة تعنى بتأهيلهم ودمجهم في المجتمع.

وتبادل المجتمعون، المقترحات مع الجهات ذات العلاقة لتضمينها في قانون ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، وإضافة بعض التعديلات على نصوص القانون ووضع اللمسات النهائية عليه قبل إدراجه على جدول أعمال مجلس النواب للتصويت عليه.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.