المسلة

المسلة الحدث كما حدث

نقيب الأطباء يرد على قرارات السوداني بشأن مستشفى الكاظمية: لا علاقة للطبيب بالخلل

نقيب الأطباء يرد على قرارات السوداني بشأن مستشفى الكاظمية: لا علاقة للطبيب بالخلل

14 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: رد نقيب أطباء العراق جاسم مطشر العزاوي، الاثنين 11/14/2022، على قرارات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بشأن الأحداث الأخيرة في مستشفى الكاظمية التعليمي.

نص الرسالة:

رئيس مجلس الوزراء..

رأي نقابي بخصوص الأحداث الأخيرة في مستشفى الكاظمية التعليمي (مدينة الاماميين ع )

السلام عليكم

في الوقت الذي نقيم برنامج حكومتك الموقرة و نساعد وبقوة جهودكم و جهود الكابينة الوزارية في مسعاكم نحو الإصلاح الا اننا نستغرب من اختزال كل الفساد المتراكم وكل المشاكل في وزارة الصحة بالطبيب
ونود ان نبين لكم ما يلي:

1- لا علاقة للطبيب بنقص الادوية

2- لا علاقة للطبيب بعدم وجود طعام للمرضى

3- لا علاقة للطبيب بنقص المستلزمات والاجهزة

4- لا علاقة للطبيب بنظافة المستشفى

5- لا علاقة للطبيب بسياقات عمل المستشفيات

6- لا علاقة للطبيب بعدم توفر اجراءات السلامة والوقاية من الحرائق

7- هل توجد غرفة للطبيب الخفر تتوفر فيها ادنى متطلبات الراحة ؟

8- ان الطبيب هو الموظف الوحيد بالدولة العراقية الذي يعمل بعد الساعة 3 ظهرا ويبقى ملتزما باداء واجباته حتى الصباح الباكر وكل ذلك مجانا.

9- كل النواقص والتحديات أعلاه وغيرها الكثير يعوضها الطبيب و زملائه من المهن الطبية و الصحية بجهده و تحمله الاعتداء والتشويه و المعاناة.

10- ان ما جرى من عقوبات للأطباء دون الاخرين ودون المقصرين الحقيقيين بتقديم الخدمة سيشجع المواطنين على الإساءة وضرب الأطباء و يخلق بيئة طاردة للأطباء العراقيين للعمل بالعراق و يسيء لسمعة الأطباء و العراق .

11 – كنا نتمنى أن تتكرر قراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء الجيش الأبيض الذين ضحوا بارواحهم من خلال المشاركة بالمعارك ضد الإرهاب وضد الامراض وخاصة الجائحة عل الأقل و أن ننصفهم بتكريم ملائم

تتحفظ النقابة على ما بدر من إجراءات وردود فعل انية ضد الأطباء وتبين بان النقابة ليست مع الطبيب المخطئ لكنها ستبقى تدافع عن حقوق الأطباء.

وتطالب بالتريث بإصدار هذه العقوبات ضد الأطباء والتوجه لأخذ خطوات إصلاحية حقيقية للنظام الصحي المتهالك والذي لطالما تكلمنا عنه ونبهنا من خطورته.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.