المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الجيش العراقي.. مصابون وكبار سن ويحتاج لمقاتلين شبان

الجيش العراقي.. مصابون وكبار سن ويحتاج لمقاتلين شبان

9 يوليو، 2022

بغداد/المسلة: أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، السبت، 9 تموز، 2022، أن ثلثي عدد منتسبي الجيش العراقي من المصابين ويعانون من أمراض مزمنة وكبار في السن، حيث تجاوزت أعمارهم خمسة وأربعين عاماً، مؤكدا ضرورة الضخ بدماء مقاتلين شباب لتعزيز قدرات الجيش.

وقال اللواء يحيى رسول في مقابلة مع وسائل اعلام كردية، ان “الهجمات الصاروخية لا تصب في مصلحة الشعب العراقي، وكان هناك تنديد بعد حادثة الهجوم الصاروخي على حقل كورمور، وكانت هناك لجنة تحقيقة مشتركة من وزارة البيشمركة وأيضاً القوات الأمنية العراقية، وهي مستمرة بعملية التحقيق للتوصل إلى من قام بهذا العمل تجاه حقول الغاز”.

واضاف: لدينا قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والذي يتضمن الكثير من الفقرات، وقد نشر في جريدة الوقائع العراقية الرسمية، وقريباً سينفذ في كل الوزارات التي تحتاج إلى هذه التخصيصات. أعتقد بأننا نملك الدرجات الوظيفية، وما بقى هي التخصيصات المالية، وقد وصلنا إلى المراحل الأخيرة بخصوص هذا الموضوع، ليتمكن اللواءان من العمل بشكل صحيح بعد توفير كل ما يحتاجان اليه.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.