المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الداخلية تصطدم بشيوخ العشائر بعد تفاقم مريع للنزاعات الدموية

الداخلية تصطدم بشيوخ العشائر بعد تفاقم مريع للنزاعات الدموية

17 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: أعلنت مـديـريـة شــؤون العشائر فـي وزارة الداخلية، الخميس، 17 تشرين الثاني، 2022، مقاضاة شيوخ عشائر ممن يطالبون الضباط والمنتسبين بـ”الفصل العشائري” خلال تأديتهم الواجب ضد الخارجين على القانون، محصية حسم آلاف النزاعات العشائرية منذ العام 2020 وحتى الآن.

وقال مدير المديرية، اللواء ناصر النوري في تصريح تابعته المسلة، إن “وزير الداخلية عبدالأمير الشمري وفي اجتماعه الأخير مع مدراء العشائر، وجه بإنفاذ سلطة القانون ومقاضاة الشيخ الذي يطالب بفصل عشائري من الضابط والمنتسب الذي يؤدي واجبه المنوط به في مطاردة القتلة والمجرمين ومروجي أو تجار المخدرات”.

وأضاف النوري، أن “الشمري أكد أن الذي يهدد الضباط والمنتسبين عشائرياً فإن وزارة الداخلية ستكون خصمه، وسيتم الإبلاغ عن كل من يتعرض لضباط ومنتسبي وزارة الداخلية وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه واعتقاله”.

وتابع اللواء، أنه تم “تشخيص أسباب النزاعات وكيفية معالجتها وتحديد المحافظات التي تكثر فيها، مع تشكيل قيادة عمليات في هذه المحافظات من قبل العمليات المشتركة بالتنسيق مع المحافظ ومدير قسم العشائر وقائد العمليات لاعتقال كل من يقوم بالدكة العشائرية ضد المنتسب أو الضابط”.

وأشار النوري، إلى “استمرار المديرية بدورها بحسم النزاعات العشائرية وإصلاح ذات البين، والتي بلغت حتى الآن 5992 نزاعاً منذ العام 2020 وحتى اليوم في مضيف الوزارة”، لافتا إلى أن “وزير الداخلية وخلال لقائه مدراء أقسام المحافظات والمديرية مطلع الأسبوع الحالي، منح المديرية صلاحيات كبيرة”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.