المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مدير كهرباء في ديالى يختلس المواد والاجهزة ويسلمها الى مكاتب النواب

مدير كهرباء في ديالى يختلس المواد والاجهزة ويسلمها الى مكاتب النواب

17 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الخميس، 17 تشرين الثاني، 2022، عن تنفيذ 3 عمليَّات ضبطٍ لحالات اختلاسٍ وتلاعبٍ في دوائر الكهرباء في ديالى.

وذكر بيان للدائرة، أن “فريق عمل مكتب تحقيق ديالى تمكَّن من ضبط مدير مركز صيانة كهرباء هبهب؛ لقيامه باختلاس تراكيب الإنارة الخاصَّة بناحية هبهب، وتنظيم أكثر من (6) معاملاتٍ واستلام مواد بموجبها”.

وتابع، أن “المُتَّهم قام بتسليم تلك المواد إلى مكاتب عددٍ من أعضاء مجلس النوَّاب ومُتنفِّذين، بطريقةٍ غير أصوليَّةٍ”.

وأشار إلى “ضبط معاملةٍ تمَّ تنظيمها وترويجها من قبل المُتَّهم وتسليم المواد إلى أحد العاملين في مكتب نائبٍ عن المُحافظة”، مؤكداً “عدم إدخال تلك المواد إلى مخازن الدائرة، فضلاً عن ضبط معاملاتٍ لصرف مُحوِّلات بناءٍ على توجيه مُرشَّحين لانتخابات مجلس النوَّاب التي جرت عام 2021؛ لغرض استخدامها في الدعاية الانتخابيَّة، وضبط كتابٍ يُوضِحُ تقسيم المُحوِّلات المُسلَّمة إلى مركز الصيانة كحصصٍ بين النوَّاب؛ لاستخدامها في الدعاية الانتخابيَّـة”.

وأضاف البيان، أن “الفريق الذي قام بأعمال المُتابعة والتحرِّي والتدقيق في دائرة توزيع كهرباء ديالى، تمكَّن من كشف (4) مُستندات صرف مخزني (وهميَّة) لمواد أسلاك نحاسٍ وأعمدة وتراكيب الإنارة”، لافتاً إلى “قيام أمناء المخازن بصرف المواد وتسليمها إلى أشخاصٍ مجهولين، والادِّعاء بتجهيزها إلى مراكز الصيانة بعد تزوير وتحريف تواقيع مسؤولي تلك المراكز”.

وأوضح البيان، أنَّه “تمَّ رصد مُخالفاتٍ من قبل مُوظَّفين في مكتب مُدير توزيع كهرباء ديالى ومُوظَّفين آخرين غير مُخوَّلين، حيث قاموا بفتح سجلّ أوامر العمل بمراكز الصيانة في السد العظيم والخالص وهبهب بصورةٍ مُخالفةٍ للضوابط والتعليمات”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.