المسلة

المسلة الحدث كما حدث

وزارة الصناعة الإيرانية تحظر استيراد السيارات الفرنسية

وزارة الصناعة الإيرانية تحظر استيراد السيارات الفرنسية

18 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: قال المتحدث باسم وزارة الصناعة والمناجم والتجارة في إيران إن الحكومة الإيرانية ووزارة الصناعة فرضت عقوبات على مصنعي السيارات الفرنسية ردًا على سلوك اعتبر أنه غير مقبول، وبسبب الضغوطات التي يمارسها المصنعون على سوق صناعة السيارات الإيرانية.

وقال المتحدث باسم وزارة الصناعة الإيرانية، أميد قاليباف في تصريح أفادت به وكالة “انتخاب” الإيرانية: “بسبب السلوك غير المهني المتبع من قبل الفرنسيين في السنوات الماضية، أوقفنا تقديم طلبات واستيراد ماركات رينو وبيجو وستروين، وبعض مصنعي السيارات الفرنسيين الآخرين”.

وبحسب قوله: “لم نصدر أي تصريح لدخول السيارات الفرنسية في الآونة الأخيرة، ونصب تركيزنا في الاستيراد فقط على السيارات اليابانية والصينية والأوروبية غير الفرنسية”.

وأشار قاليباف إلى “إن الحكومة الإيرانية ووزارة الصناعة فرضت عقوبات على مصنعي السيارات الفرنسية ردًا على سلوك اعتبر أنه غير مقبول، وبسبب الضغوطات التي يمارسها المصنعون على سوق صناعة السيارات الإيرانية”.

وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، يوم الأربعاء، إن إيران “تتعامل بعدوانية متزايدة تجاه فرنسا باعتقالها مواطنين فرنسيين”، مضيفا أن طهران تزعزع أيضا استقرار المنطقة بأعمال عدوانية.

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.