المسلة

المسلة الحدث كما حدث

السوداني لنواب الديوانية: المحافظة متصدرة للفقر والبطالة

السوداني لنواب الديوانية: المحافظة متصدرة للفقر والبطالة

19 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: التقى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، السبت 11/19/2022، عددا من نواب محافظة الديوانية، وعلى هامش زيارته التفقدية للمحافظة.

وذكر المكتب الإعلامي فبي بيان ورد لـ المسلة، ان السوداني اكد خلال اللقاء على أهمية تكامل العمل بين الحكومة ومجلس النواب، من أجل تمرير مشاريع القوانين التي تسهم في تقديم الخدمات للمواطنين، وترتقي بواقعهم المعيشي.

وأشار السوداني الى الواقع الاقتصادي لمحافظة الديوانية، التي تعد من المحافظات المتصدرة للفقر والبطالة، وأنه لا بد من مضاعفة الجهود لتحسين واقعها، عبر دعم واسناد الحكومة المحلية في تنفيذ خططها وسياساتها التنموية، وبما يلبي الحاجات الأساسية لأهالي المحافظة الذين عانوا الكثير من تردي الخدمات وسوء الوضع المعيشي.

وفي ذات السياق، ترأس القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اجتماعاً لقادة ومسؤولي الأجهزة الأمنية والتشكيلات العسكرية في محافظة الديوانية، وذلك ضمن الزيارة التفقدية التي أجراها اليوم السبت الى المحافظة.

وبحسب البيان الحكومي ورد لـ المسلة ان السوداني استمع الى إيجاز عن الخطط الأمنية والإجراءات المتخذة في المحافظة، من أجل استدامة استقرارها وأمن أقضيتها ونواحيها، وبما يحفظ حياة المواطنين وأمنهم والممتلكات العامة والخاصة.

وأوضح السوداني، ضمن حزمة من التوجيهات أهمية خوض التحدّيات التي تواجه القوات الأمنية وهي تنفذ واجبها في تطبيق القانون وإنفاذه، مؤكداً بضرورة التزام القوات الأمنية والتشكيلات العسكرية الحياد التام إزاء التجاذبات السياسية، وأن تضع على عاتقها واجبها المقدّس لحماية جميع العراقيين بمختلف اتجاهاتهم.

كما التقى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، عدداً من أساتذة الجامعات والكوادر الجامعية في محافظة الديوانية، وذلك ضمن الزيارة التفقدية التي أجراها السوداني السبت الى المحافظة.

واستمع السوداني الى عرض عن أهم المشاكل والمعوقات التي تعتري العملية التعليمية وعمل الجامعات في المحافظة، موضحاً أن المنهاج الوزاري قد أولى قطّاعي التربية والتعليم أهمية متميزة.

وأعرب عن حرص الحكومة، عبر إجراءاتها، على تذليل العقبات التي تحول دون قيام الاستاذ الجامعي بكامل دوره، سواء في سلسلة التعليم أم في المجتمع المحلّي.

وحثّ رئيس مجلس الوزراء الأطر الجامعية والأكاديمية، على إدامة المعايير القيمية، بالتوازي مع المتطلبات العلمية للجامعات، معرباً عن قناعته بأن الأساتذة الجامعيين يملكون قدرة الحفاظ على قيم المجتمع بصورة فعّالة.

وشدد السوداني على أهمية بذل المزيد من الجهود من أجل تحسين مستوى تصنيفات الجامعات العراقية عالمياً، وتعزيز رصانتها ومخرجاتها العلمية، بما يواكب حاجاتنا الاجتماعية والاقتصادية، والتطوّر العلمي والإنساني.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.