المسلة

المسلة الحدث كما حدث

قائد الثورة الإسلامية: أحداث الشغب ستطوى وسيواصل الشعب عمله

قائد الثورة الإسلامية: أحداث الشغب ستطوى وسيواصل الشعب عمله

19 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: تحدث قائد الثورة الإيرانية في ايران آية الله علي خامنئي، السبت 11/19/2022، عمن وصفهم بـ المحركين الأصليين لأحداث الشغب الأخيرة، مؤكدا أن مثل هذه الأحداث ستطوى.

ونقلت وكالة فارس عن خامنئي قوله، إن المحركين الأصليين لأحداث الشغب الأخيرة، عجزوا عن جر الشعب خلفهم، لكنهم يريدون إتعاب المسؤولين، إلا أن أحداث الشغب ستطوى، وسيواصل الشعب عمله وجهوده وتقدمه بمزيد من النفور والكره لهؤلاء، وبقوة مضاعفة ومعنويات جديدة.

وأضاف، أن هذه الأحداث والجرائم وأعمال التخريب تتسبب بمشكلات للشعب لكن هؤلاء المتواجدون في الساحة ومن يقف خلف الكواليس هم أحقر من أن يستطيعوا الإضرار بالنظام الإسلامي.

وأوضح أن إيران لم يتم استعمارها بشكل مباشر لكن الغرب فعل فيها ما يحلو له، واعتبر خامنئي أفغانستان نموذجا في هذا الصدد حيث دخلها الأمريكيون وارتكبوا الجرائم على مدى عشرين عاما وبعدها سيطرت على أفغانستان نفس الحكومة التي كانت تواجهها الولايات المتحدة الأمريكية وشهدنا انسحاب أمريكا المخزي من أفغانستان.

واتهم رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية بالجيش الإيراني العميد أحمد رضا بوردستان، السعودية بضلوعها في أحداث الشغب الأخيرة في البلاد، مؤكدا أن إيران تمارس ضبط النفس تجاه الرياض.

وأضاف أن القادة السعوديون السابقون كانوا مهتمين بتخفيف التوترات الى حد ما وإقامة علاقات، وهو ما رأيناه يحدث على مستويات عديدة.

وكانت احتجاجات اندلعت في إيران في أعقاب وفاة مهسا أميني، البالغة من العمر 22 عاما، أثناء احتجاز شرطة الأخلاق الإيرانية لها.

وأضرم محتجون في طهران وعدة مدن إيرانية النار في مراكز ومركبات للشرطة.

وتتهم إيران الدول الغربية ومعهم السعودية بدعم المحتجين ونشر من خلال وسائل إعلامهم رسائل تخريبية ومعادية لإيران.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.