المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الديمقراطي الكردستاني يتهم الإطار بافتعال أزمة بين الأحزاب الكردية

الديمقراطي الكردستاني يتهم الإطار بافتعال أزمة بين الأحزاب الكردية

19 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: أكدت النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني اخلاص الدليمي، السبت 11/19/2022، عدم وجود خلافات بين الحزبين الكرديين بشأن الوزارتين المتبقيتين، فيما أشارت إلى أن الإطار التنسيقي هو من خلق أزمة.

وقالت الدليمي، إنه لا توجد مشكلة بين الديمقراطي والاتحاد الوطني حول ما تبقى من وزارات، مبينة أن الإطار التنسيقي هو من أفتعل أزمة بين الطرفين.

وأوضحت، أن الإطار وعد الاتحاد بمنحه وزارتين، فيما وعد الديمقراطي بمنحه 4 وزارات (أي جميع الوزارات التابعة للكرد) مقابل التنازل عن رئاسة الجمهورية، لافتة إلى أن رئيس الجمهورية الحالي عبد اللطيف جمال رشيد هو اتحادي سواء كان اختيارهم أم لم يكن.

ودعت الدليمي التنسيقي إلى إيجاد حل للمشكلة، وإرضاء الطرفين؛ لأنه من أفتعل الأزمة، منوهة إلى أن الأسبوع المقبل قد يشهد حسم الوزارتين المتبقيتين.

وصوت مجلس النواب، في 13 تشرين الأول الماضي، على 22 وزارة لحكومة محمد شياع السوداني، فيما تم تأجيل التصويت على وزارتي الاعمار والاسكان والبلديات، فضلا عن البيئة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.