المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مدير بالوقف السني يتلاعب بالعقارات وآخر يشتري فندقا من المال العام

مدير بالوقف السني يتلاعب بالعقارات وآخر يشتري فندقا من المال العام

20 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: أفادت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الاحد، 20 تشرين الثاني، 2022، بصدور أمري استقدامٍ بحقِّ المدير العامّ لهيئة إدارة واستثمار أموال أحد دواوين الأوقاف الأسبق؛ لارتكابه عمداً ما يخالف واجبات وظيفته.

واكدت دائرة التحقيقات في الهيئة أنَّ محكمة تحقيق الكرخ الثانية أصدرت أمري استقدامٍ للمُدير العام لهيئة إدارة واستثمار أموال أحد دواوين الأوقاف الأسبق، في قضيَّتي المُخالفات المنسوبة إلى مجلس هيئة إدارة واستثمار أموال الوقف بخصوص أحد العقارات في ديالى، فضلاً عن عقارٍ آخر في بغداد، تبلغ مساحته (9) دوانم.

وأضافت الدائرة إنَّ محكمة تحقيق الكرخ الثانية قرَّرت استقدام المُتَّهم و(8) مُتَّهمين آخرين في ديوان الوقف؛ استناداً لأحكام المادَّة (331) من قانون العقوبات.

وكانت الهيئة قد أعلنت في التاسع عشر من آب الماضي عن صدور أمر قبضٍ وتفتيش بحق رئيس أحد دواوين الأوقاف، وكل من معاون المدير العام لهيئة إدارة واستثمار أموال الوقف؛ على خلفيَّة شراء فندق في إقليم كردستان بمبلغ (47,000,000,000) مليار دينارٍ دون وجود جدوى اقتصاديَّة.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.