المسلة

المسلة الحدث كما حدث

رئيس الجمهورية يستعرض مشكلة المياه بالعراق مع السفير الهولندي

رئيس الجمهورية يستعرض مشكلة المياه بالعراق مع السفير الهولندي

20 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: استعرض رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، الأحد، 20 تشرين الثاني، 2022، مع سفير مملكة هولندا هانس ساندي، مشكلات تغير المناخ وشحّ المياه بالعراق.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن “رئيس الجمهورية استقبل سفير مملكة هولندا هانس ساندي، الذي قدّم تهانيه وتبريكاته إلى عبد الطيف بمناسبة انتخابه رئيساً للجمهورية”.

وأعرب عبد اللطيف عن “شكره وتقديره للتهاني الطيبة”، مؤكداً “عزم العراق على إدامة وتطوير العلاقات المتينة مع هولندا وتوطيد آفاق التعاون البنّاء في مختلف المجالات وبما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين”.

وأشار إلى، “ضرورة التعاون الدولي لتنسيق الخدمات الإنسانية الأساسية المقدمة للنازحين حيث تتركز الاهتمامات على الإسراع في حسم هذا الملف وإعادة العائلات النازحة إلى مناطق سكناها”.

ولفت إلى “مشكلات تغير المناخ وأهمية العمل المشترك للوصول إلى نتائج تساهم في الحد من آثارها السلبية”، مستعرضا “مشكلة المياه التي يعاني منها العراق والتي أثرت على مجمل قطاعات الحياة في البلاد”.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.