المسلة

المسلة الحدث كما حدث

واشنطن تجدد الالتزام بدعم العراق في حربه ضد داعش

واشنطن تجدد الالتزام بدعم العراق في حربه ضد داعش

20 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: جددت واشنطن، الاحد 11/20/2022، الالتزام بدعم العراق في حربه ضد داعش، فيما شدد وزير الخارجية فؤاد حسين على عدم استخدام الأراضيّ العراقيَّة مقراً لتهديد أمن دول جوار العراق.

وذكر مكتب وزير الخارجية الإعلامي في بيان ورد لـ المسلة، ان ذلك جاء خلال لقائه مع وفد أمريكيّ ضم كل من باربرا أ.ليف مُساعدة وزير الخارجيَّة لشُؤُون الشرق الأدنى، وكولين كال وكيل وزارة الدفاع، وبريت ماكغورك منسق البيت الأبيض لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وغيرشوم ساكس مُستشار سياسات مجلس الأمن القوميّ، ورولاند مكاي مدير شُؤُون الخليج بمجلس الأمن القوميّ، وديفيد ماهر المسؤول السياسي في سفارة الولايات المتحدة في المنامة، على هامش إجتماعات حوار المنامة/18 الذي تجري أعماله في العاصمة البحرينيَّة المنامة.

فيما وجرى خلال اللقاء التأكيَّد على أهميَّة تعزيز العلاقات بين العراق والولايات المتحدة الأمريكيَّة وتطويرها في مُختلِف المجالات، وناقش الجانبان الالتزام المُتبادل باتفاقية الإطار الاستراتيجي بين البلدين والمصالح المُشترَكة في الحفاظ على أمن العراق واستقراره وسيادته.

وأكّد، الوزير أنّ العراق ماضٍ باتجاه الانفتاح على جميع الدول وبالخصوص على دول مجلس التعاون الخليجيّ، وإبرام علاقات مُتوازنة مبنيّة على تحقيق المصالح المُشترَكة، وحفظ السيادة، وعدم التدخّل في الشُؤُون الداخليّة، مُضيفاً: هناك لقاءات زيارات مُتبادلة، ووجهنا لهم الدعوة لحضور مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة في نسخته الثانيَّة المُزمعُ عقده في عمان.

من جانبهم، أكَّد الوفد الأمريكيّ حرص الولايات المتحدة على العمل مع حكومة وشعب العراق في زيادة الفرص الاقتصادية، وتعزيز استقلال العراق في مجال الطاقة ومُعالجة أزمة المناخ، مجددين التزام الحكومة الأمريكيَّة بدعم العراق في حربه ضد عصابات داعش الإرهابيَّة وإلحاق الهزيمة بها.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.