المسلة

المسلة الحدث كما حدث

وزير التعليم وشاخوان يبحثان سبل الارتقاء بالمسيرة التعليمية

وزير التعليم وشاخوان يبحثان سبل الارتقاء بالمسيرة التعليمية

20 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، الاحد 11/20/2022، نائب رئيس مجلس النواب شاخوان عبد الله، وبحثا أفق التكامل بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.

وذكرت دائرة العلاقات والإعلام في بيان ورد لـ المسلة، انه جرى خلال اللقاء بحث تعزيز الآليات والمسارات الدستورية والقانونية المسؤولة عن تنظيم بيئة التعاون والتنسيق والتكامل بين السلطتين والعمل على بلورة التشريعات التي تسهم في تطوير العملية التعليمية في العراق.

وأكد العبودي أهمية أن يتضمن مشروع الموازنة المقبلة التخصيصات المالية اللازمة لتغطية متطلبات التنمية والمقتضيات التعليمية الهامة التي توفر زخما إيجابيا للمؤسسات الأكاديمية ولاسيما ما يتعلق بمشاريعها العلمية وأبحاثها التخصصية التي تلبي الاحتياجات التنموية للمجتمع.

من جهته أعرب نائب رئيس مجلس النواب عن استعداد البرلمان من خلال لجانه المختصة لإنجاح برامج وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومشاريعها الاستراتيجية عبر إقرار القوانين ذات الأثر المباشر في تعضيد مهام الجامعات والهيئات والمراكز العلمية والبحثية.

وفي سياق اخر، استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، وزير التخطيط  محمد علي تميم، وناقشا سياسة الدعم للمجالات التنموية وتحقيق أهدافها التي ترتبط بمهام المؤسسة التعليمية وخططها وسياساتها على صعيد التنمية المستدامة.

وجدد العبودي خلال اللقاء أهمية اعتماد مسار الأولويات المتعلقة بملف التنمية وتوفير التخصيصات اللازمة والبيئة المناسبة لتحقيق أهداف التنمية بالتنسيق مع الوزارات والمؤسسات ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح وزير التخطيط حرص وزارته على إدامة زخم التعاون مع المؤسسة التعليمية وإعطاء أهدافها وبرامجها مساحة إيجابية على مستوى الدعم والتنفيذ وتمكين العاملين فيها من الخبراء والأساتذة والباحثين من توظيف نتاجاتهم بما يخدم مؤسسات الدولة بشكل كامل.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.