المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مصدر لـ المسلة: المحتال دابان كوردة تمكن من النصب على الملا طلال وفضائية UTV وهو في السجن

مصدر لـ المسلة: المحتال دابان كوردة تمكن من النصب على الملا طلال وفضائية UTV وهو في السجن

21 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: كشف مجتهد كردستان، في تواصل المسلة معه، ‏الإثنين‏، 21‏ تشرين الثاني‏، 2022 معلومات عن (دابان احمد كوردة) الذي ظهر مع الاعلامي احمد ملا طلال، الاحد الماضي على شاشة قناة UTV، ووصفه بانه محتال ونجح في النصب على فضائية UTV وهو داخل السجن.

وكشف مجتهد عن إن كوردة اعتقل من قبل الأجهزة الأمنية عندما قام بابتزاز ابن وزير الدفاع جمعة عناد المدعو عبدالرحمن من اجل الحصول على أموال.

وكشف أيضا عن إن هناك امر قبض عليه في العام 2918 لاشتراكه في عملية سرقة سيارة باطراف كركوك.

و بسبب تدخلات و تنازل المشتكين و وساطة مصالحة مع ابن وزير الدفاع أُفرج عن (دابان احمد كريم كوردة) .

وبحسب مجتهد، فقد قام كوردة بأعمال نصب على مجموعة رجال اعمال في بغداد واربيل والسليمانية و كركوك، وقد تم القبض عليه والحكم عليه اكثر من 10 سنوات.

وقال مجتهد بشأن فساد كوردة وحصوله على الأموال الطائلة انه كان يدفع خمسة آلاف دولار، من السجن لمغنين في الصالات من اجل الغناء الترويجي له.

وأضاف إن كوردة نجح في النصب والاحتيال على المذيع ملا طلال وهو داخل السجن.

وأصدر رئيس جهاز المخابرات العراقي السابق، رائد جوحي، بيانا، في 11/21/2022 كشف فيه عن خروقات وتجاوزات مهنية واخلاقية في حلقة برنامج (مع ملا طلال) على قناة UTV.

وقال ان القناة المذكورة سمحت لنفسها من دون تدقيق ( وهو واجب قانوني عليها ) ان تستضيف وتسوق اكاذيب احد افراد عصابة نصب واحتيال معروفة ، اعتقل معظم اعضائها عام 2020 بعد اكتشاف عملية نصب تمت في مدينتي السليمانية واربيل طالت شخصيات هامة.

واستطرد البيان ان العصابة انتحلت صفات لشخصيات عالية المستوى وقيادات مهمة حالية وفي الحكومة السابقة . كما استهدفت ضحايا من مختلف فئات المجتمع.

واوضح ان المدعو المدان ( دابان احمد كريم) وهو احد افراد العصابة الذين القي القبض عليهم وحكم ب 11سنة سجن عن قضيتين ، والذي سوقت القناة المذكورة له ضاربة عرض الحائط كل معايير المهنية، لم يسبق له اجراء اي لقاء مع المدير السابق لمكتب رئيس الوزراء القاضي رائد جوحي الذي لم يزر اربيل في الفترة المشار اليها من الاساس ، كما ان مكتب رئيس الوزراء ليس معنياً وظيفياً لا بقرارات رخص الهاتف النقال ، ولا بقضية اعتقال عصابة النصب والاحتيال الا من خلال الاطلاع.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.