المسلة

المسلة الحدث كما حدث

جهاز المخابرات: نواجه حملات إعلامية مضللة خاضعة لأجندات خبيثة

جهاز المخابرات: نواجه حملات إعلامية مضللة خاضعة لأجندات خبيثة

21 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: اصدر جهاز المخابرات الوطني العراقي، الاثنين 11/21/2022، بيان شديد اللهجة بسبب استهداف قياداته وضباطه والتشكيك بقدرته على تنفيذ مهامه الدستورية.

وذكر الجهاز في بيان ورد لـ المسلة، انه يواجه حملات إعلامية مضللة تقودها وسائل اعلام ومحللون ومدونون في مواقع التواصل الاجتماعي استهدفت قياداته وضباطه ومنتسبيه وسوّقت تقارير وأخبار كاذبة وملفّقة ومفبركة وغير دقيقة تسعى للتشكيك بمهنيته وكفاءته وقدرته على تنفيذ مهامه الدستورية.

واكد ان هذه الحملات المحمومة تكشف عن جهل مركّب بمقتضيات المصلحة الوطنية أو خضوع لأجندات خبيثة لا تريد الاستقرار للعراق وأهله وتحاول تضليل الرأي العام وثني الجهاز عن مواصلة مسيرة عطائه وانجازاته الاستخبارية النوعية التي أطاحت بقيادات الخط الأول للجماعات الإرهابية وأحبطت الكثير من المخططات التخريبية والإجرامية وهو ما جعل الجهاز هدفاً للمتضررين من دوره الفعّال في حماية الأمن القومي العراقي.

وتابع، انه انطلاقاً من المسؤولية الوطنية نجد أن احاطة الرأي العام بحقيقة هذه الحملات أصبحت ضرورة ملحّة في المرحلة الراهنة ونؤكد أن معالجة مواضع القصور أو التقصير في الأجهزة الأمنية والاستخبارية لا تتم عن طريق وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بل من خلال إجراءات إدارية وقانونية وقضائية قائمة على أدلة وإثباتات وتقييمات موضوعية.

وأشار الى أنه سيتخذ كافة الإجراءات القانونية بحق من يحاول تشويه سمعته أو النيل من ضباطه ومنتسبيه، داعياً كافة الجهات الإعلامية والنخب السياسية والثقافية والإعلامية الى توخي الدقة وعدم الانجرار خلف معلومات مضللة هدفها إضعاف المؤسسة الأمنية عموماً وجهاز المخابرات على وجه الخصوص.

وعاهد الجهاز أبناء الشعب العراقي، على البقاء حصناً منيعاً ضد كل من يحاول المساس بأمن العراق واستقراره، ويؤكّد أن هذه الحملات المضللة لن تثنيه عن أداء واجباته الوطنية، وسيبقى صمام أمان للوطن والمواطن.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.