المسلة

المسلة الحدث كما حدث

وزير التعليم يزور جامعة الموصل ويوجه بتأهيل المختبرات وعقد الشراكات العلمية

وزير التعليم يزور جامعة الموصل ويوجه بتأهيل المختبرات وعقد الشراكات العلمية

21 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، الاثنين 11/21/2022، مختبرات تعليمية في كليتي العلوم والتربية للبنات في جامعة الموصل.

وذكرت دائرة العلاقات والإعلام في الوزارة ببيان ورد لـ المسلة، انه العبودي وجه لدى افتتاحه عددا من المختبرات وزيارته القاعات الدراسية في كلية العلوم وكلية التربية للبنات وكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بتأهيل المختبرات وعقد الشراكات العلمية ومذكرات التفاهم.

وأشار الى أن الأولويات المعتمدة لدى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تذهب باتجاه برامج التوأمة العلمية بين الجامعات العراقية ونظيراتها العالمية مؤكدا في الوقت نفسه أن الشراكة العلمية يمكن ترجمتها بمشاريع تراعي المتطلبات الأكاديمية.

وزار وزير التعليم بحضور رئيس لجنة التعليم النيابية الدكتور مزاحم الخياط وعدد من المدراء العامين ورؤساء الجامعات المكتبة المركزية في جامعة الموصل واطلع على مستوى التأهيل والتحديث لهذا المشغل البحثي والفكري الهام الذي تعرض للدمار في وقت سابق على يد عصابة الإرهاب الداعشي فيما تفقد مسرح الجامعة الكبير الذي بات معلما جامعيا بارزا.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.