المسلة

المسلة الحدث كما حدث

بارزاني يبحث مع بلاسخارت قصف الاقليم.. ودعوات لعدم زج رواتب كردستان بالخلافات السياسية

بارزاني يبحث مع بلاسخارت  قصف الاقليم.. ودعوات لعدم زج رواتب كردستان بالخلافات السياسية

24 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: بحث رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، الخميس، 24 تشرين الثاني، 2022، مع المبعوثة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت الوضع العام العراقي وآخر المستجدات والتطورات في المنطقة.

وذكر المكتب الإعلامي لحكومة الإقليم في بيان انه “استقبل رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، المبعوثة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت، وجرى في اللقاء، بحث الوضع العام العراقي وآخر المستجدات والتطورات في المنطقة، بالإضافة إلى أهمية إيجاد حل جذري للمشاكل بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية بموجب الدستور والمنهاج الوزاري للحكومة الجديدة”.

واضاف البيان ان “اللقاء شهد تأكيداً متبادلاً على احترام سيادة أراضي العراق وإقليم كردستان وحمياتها، ووضع حد للقصف والهجمات التي يتعرض لها إقليم كردستان”.

وقال النائب عن ائتلاف دولة القانون، ضرغام المالكي، إنه لا يجوز الخلط بين مسألة رواتب موظفي إقليم كردستان وبين الخلافات السياسية بين أربيل وبغداد.

واضاف أن موظفي إقليم كردستان موظفون لدى دولة العراق الاتحادية، وهم جزء لا يتجزأ من هذه المنظومة ولهم حقوق وعلى الحكومة أن تمنحهم حقوقهم.

وأشار إلى وجوب حل الخلافات والتوافق بشأنها، وإنهم لا يسرهم أن يروا موظفي إقليم كردستان يحرمون من حقوقهم، معبراً عن أمله في أن يحقق تحالف إدارة الدولة والحكومة الاتحادية الجديدة العدالة لموظفي إقليم كوردستان وأن لا يجري الخلط بين حقوقهم وبين الخلافات السياسية.

وأكد على أن السنة القادمة فرصة تقدم على طبق من ذهب لنجاح الحكومة الاتحادية الحالية، تعززها الوفرة النقدية الكبيرة وارتفاع أسعار النفط والمساندة الجماهيرية، مشيراً إلى أن الجميع بانتظار نجاح الحكومة في خطواتها وليس فشلها، لأن الفرصة متاحة لها لتقديم أفضل الخدمات.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.