المسلة

المسلة الحدث كما حدث

قيادي في القانون: المتهم نور زهير كان موظفا بمكتب هيثم الجبوري

قيادي في القانون: المتهم نور زهير كان موظفا بمكتب هيثم الجبوري

26 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: كشف القيادي في دولة القانون عبد الهادي السعداوي، عن علاقة المتهم بسرقة أموال امانات هيئة الضرائب (نور زهير) برئيس للجنة المالية النيابية السابق هيثم الجبوري.

وقال السعدون في تصريح لفضائية العهد تابعته المسلة، ان المتهم بسرقة أموال هيئة الضرائب (نور زهير) كان موظفا في مكتب الجبوري.

في محور متصل، ظهر هيثم الجبوري على فضائية، العهد هذا الاسبوع، كاشفا عن بناية له في عمان سعرها 3 ملايين دولار ولم يذكرها بكشف الذمة لانه امتلكتها بعد العام 2020، في اشارة منه الى “ثراء متواضع” كما يعتقد.

وكانت وزارة الداخلية قد اعتقلت في وقت سابق، المتهم (نور زهير جاسم) في مطار بغداد الدولي أثناء محاولته المغادرة خارج البلاد بطائرة خاصة على خلفية سرقة أموال الضريبة.

وأثبتت فضيحة هيئة الضرائب ان شخصيات وجهات ذات سطوة من مختلف المؤسسات اشتركت في عملية سرقة 2.5 مليار دولار من امانات هيئة الضرائب.

واتهم النائب باسم خشان، رئيس اللجنة المالية السابق هيثم الجبوري بالتستر على سرقة الضرائب البالغة 3.7 تيرليونات دينار.

وقال خشان ان رئيس الجبوري اقترح أن يتم تدقيق صرف مبالغ الأمانات بعد تدقيقها من قبل الهيأة العامة للضرائب، فكان هذا المقترح الغطاء الذي كانت الهيأة العامة للضرائب تتمناه.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.