المسلة

المسلة الحدث كما حدث

اجتماع القوى الكردية: استمرار الحوار للتواصل لمشروع كردستاني يوحد الصف الوطني

اجتماع القوى الكردية: استمرار الحوار للتواصل لمشروع كردستاني يوحد الصف الوطني

24 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: عقدت الأطراف الكردستانية اجتماع قمة بمنزل الرئيس الأسبق جلال طالباني في منتجع دوكان، الخميس 11/24/2022، وذلك بدعوة من بافل جلال طالباني رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني.

وذكر مكتب طالباني في بيان ورد لـ المسلة، ان المحور الرئيس لاجتماع منتجع دوكان تمثل في مناقشة آخر التغيرات والمستجدات السياسية والاقتصادية والأمنية في الإقليم والعراق والمنطقة.

شدد الاجتماع على تمتين العلاقة بين القوى والأطراف الكردية وعدّ أنه من الضروري اتخاذ خطوات عملية عاجلة لمعالجة المشكلات، كما أجمع المشاركون على تهيئة الأرضية لتوسيع وإدامة اجتماع الأطراف السياسية الكردستانية وتطوير العلاقات وتوحيد القوى والإمكانات بعيدا عن الرؤية الحزبية بغية معالجة المشكلات التي تواجه واقع الإقليم والعراق وذلك من أجل التغلب على التحديات.

وفي محور آخر من اجتماع منتجع، شددت الأطراف على استمرار حوار الأطراف السياسية بهدف التوصل إلى مشروع كردستاني موحد لتوحيد الصف الوطني.

وتوقف الاجتماع وقفة جدية عند سوء وتدهور الوضع المعيشي للناس وأوضح أن حياة ومعيشة الناس قد وصلت إلى مستوى أن تخطو الأطراف السياسية وتتعاون لمعالجة المشكلات وتحسين حياة المواطنين وإقليم كردستان من الناحية الاقتصادية والسياسية والأمنية والعمل على تشكيل مجلس أعلى للإقليم بمشاركة جميع الأطراف لإقرار وإيجاد الحلول للمشكلات كافة، والقضايا ذات البعد القومي والوطني.

وعد الاجتماع هذه الخطوة عاملا للحفاظ على وحدة الصف والمحافظة على تجربة الإقليم وتحقيق المزيد من الرفاهية لجماهير الشعب وتقوية وتعزيز كيان الإقليم.

وشدد الاجتماع على استقرار واستتباب الأمن وسيادة القانون ومؤسسات الدولة ومحاربة الفساد ومواجهة هدر المال العام وإنجاح العملية الإصلاحية الحقيقية، كما تقرر استمرار هذه الاجتماعات من أجل الوئام ووحدة الموقف والصف الكردستاني.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.