المسلة

المسلة الحدث كما حدث

إيران ترفض قرار مجلس حقوق الإنسان وتعتبره انتهاكا لسيادتها

إيران ترفض قرار مجلس حقوق الإنسان وتعتبره انتهاكا لسيادتها

25 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: أدانت وزارة الخارجية الايرانية قرار مجلس حقوق الانسان واعتبرته مرفوضا وقالت ان إيران تعتبر تشكيل أي آلية جديدة للتحقيق في قضايا الشهرين الماضيين انتهاكا للسيادة الوطنية للبلاد.

وجاء في البيان الصادر عن وزارة الخارجية الايرانية، حسب ما أفادت به وكالة إرنا الإيرانية الرسمية، حول قرار مجلس حقوق الانسان ضد ايران والذي تبنته ألمانيا: إن وزارة خارجية جمهورية إيران الإسلامية تدين بشدة الاجراء المناهض لإيران من جانب عدد قليل من الدول الغربية بفرض قرار مناهض لإيران على مجلس حقوق الإنسان. من المؤسف للغاية أن مجلس حقوق الإنسان قد أسيء استخدامه مرة أخرى لتوفير مصالح قلة من البلدان على المدى القصير.

وأضاف البيان، إن وزارة الخارجية ، اذ تعرب مرة أخرى عن أسفها لوفاة مهسا أميني المريرة ، تذكر أنه بوفاة السيدة أميني ، فإن جميع كبار المسؤولين في جمهورية إيران الإسلامية من منظور إنساني و الالتزام الحقيقي بحقوق الإنسان المتجذرة في التعاليم الدينية والقانون، اتخذوا الأسس التقدمية للجمهورية الإسلامية الإيرانية والثقافة الحضارية الإيرانية نهجًا مسؤولاً فيما يتعلق بهذا الحادث المؤسف ، والحكومة ، من خلال تشكيل لجان تحقيق متعددة ومتكاملة من قبل المؤسسات القانونية ذات الصلة ، قدمت بشفافية جميع مراحل هذه الحادثة ونتائج التحقيقات للرأي العام.

وتابع البيان: في الوقت نفسه ، منذ البداية ، أرسلت لجنة حقوق الإنسان في جهاز القضاء في جمهورية إيران الإسلامية بانتظام العديد من التقارير الموثقة إلى الآليات الدولية لحقوق الإنسان في جنيف ونيويورك ، وكذلك لجميع أعضاء المجتمع الدولي.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.