المسلة

المسلة الحدث كما حدث

نصف مليون فضائي ومزدوج في قائمة مرتبات الموظفين

نصف مليون فضائي ومزدوج في قائمة مرتبات الموظفين

26 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: أعلنت اللجنة المالَّية في مجلس النواب، السبت، 26 تشرين الثاني، 2022، أسباب تأخر صرف مرتبات موظفي الدولة لشهر تشرين الثاني.

وقال عضو اللجنة النائب جمال كوجر في تصريح تابعته المسلة، إن “التأخر طبيعي حتى الآن، وهو ضمن الفترة المقبولة بين 25 و 28 من كِّل شهر، رغم أنَّ هذا لم يحدث في الأشهرالماضية، فالتمويل موجود وجاهز”، معتبراً أنها “أول وجبة مرتبات تصرفها الحكومة الجديدة، وبالتالي هناك توجهات قد تؤثرفي التوقيتات وهو أمر طبيعي”.

ورجَّح كوجر أن “يكون التأخير بسبب إجراء إصلاحات في قضية مرتبات الموظفين، إذ نعلم جيداً أنَّ هناك أكثر من 300 ألف فضائي، كما لدينا أكثر من 250 ألف موظف ممن يتقاضون أكثر من راتبين”.

وأوضح عضو اللجنة المالية أنَّ “مسألة توزيع المرتبات هي إحدى محطات التدقيق في الرواتب وكشف الفضائيين لذلك فإنَّ هذه الإجراءات طبيعية جداً، المهم أن نعلم أنَّ الحكومة في وضع اقتصادي ممتاز والسيولة متوفرة ولدينا فائض والتمويل موجود، وما يتبقى فعلاً هي عملية إيصال الراتب من الحكومات المحلية إلى الموظفين”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.