المسلة

المسلة الحدث كما حدث

قائد الثورة الإسلامية في ايران: يجب مواجهة مثيري الشغب

قائد الثورة الإسلامية في ايران: يجب مواجهة مثيري الشغب

26 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: اشار قائد الثورة الإسلامية في ايران اية الله علي خامنئي، لدى استقباله السبت، 26 تشرين الثاني، 2022، حشدا من قوات التعبئة الشعبية بمناسبة اسبوع التعبئة الشعبية الى ان لدى إيران الملايين من التعبويين المنظمين رسمياً والملايين غير المنظمين رسمياً وهم فاعلون في المجتمع مضيفا ان وجود قوات التعبئة في كل حقبة يؤكد أنّ الثورة ما زالت متجددة .

وقال انه يجب مواجهة مثيري الشغب.

وأكد أن سياسة إيران نجحت في كل من العراق وسوريا ولبنان، مما أدى إلى هزيمة أمريكا في هذه الدول.

وأشار المرشد الإيراني الى ان “الاستعمار الغربي يتخذ نهجًا خاصًا تجاه غرب آسيا لاهمية هذه المنطقة ولنفطها

وأضاف أن “الباسيج لها مكانة بارزة في الجغرافيا السياسية للعالم الإسلامي وقال إن الجبهة الاستعمارية الغربية تتخذ نهجًا خاصًا تجاه غرب آسيا لما لها من الاهمية ولمصادرها النفطية كون النفط هو أهم عامل في حركة العجلات الصناعية للغرب”.

وأشار إلی الخصائص الجغرافية والجيوسياسية لغرب آسيا خاصة إيران، قائلا: “سخرت قلوب شعوب الدول المجاورة لإيران، وتابع أن الأمريكيين وقبل شن العدوان على ايران قرروا شل دول الجوار باعتبارها العمق الاستراتيجي للجمهورية الإسلامية الايرانية، وكشف الأمريكيون أنفسهم عن هذه الخطة عام 2006 وقالوا یجب علینا أن نطیح بست دول اي العراق وسوريا ولبنان وليبيا والسودان والصومال قبل مهاجمة ایران”.

وأوضح أن “ايران لم تدخل شمال إفريقيا اطلاقا، لكن سياسة إيران نجحت في كل من العراق وسوريا ولبنان، مما أدى إلى هزيمة أمريكا في هذه الدول”.

وبين ان “اسم قاسم سليماني يغضب أعداء إيران لأنه حمل راية سياسة ايران التي احبطت خطة العدو العميقة”.

وأکد خامنئي أن “مشكلتنا مع أميركا لا يمكن حلها بالتفاوض وواشنطن لا تقبل سوى أخذ الامتياز تلو الآخر”، متسائلا “أي مواطن إيراني غيور على وطنه مستعدٌ لتقديم تنازلات لأميركا؟”.

وأفاد بأن “ما تريده أمريكا هو أن يتخطى الشعب الإيراني كل الخطوط الحمراء”.

وخاطب قوات التعبئة وقال: “عليكم الانتباه بتسلل العدو إلى قوات التعبئة؛ ان الشخص الفاسد قد يتنكر كتعبوي ورجل الدين”.

وفي جانب اخر من تصريحاته اشار الى فوز المنتخب الإیراني لكرة القدم على ويلز في كأس العالم وقال أبناء منتخبنا الوطني لکرة القدم أناروا عيوننا بانتصارهم.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.