المسلة

المسلة الحدث كما حدث

عضو بالقانون: السوداني هو صاحب القرار بتغيير المحافظين

عضو بالقانون: السوداني هو صاحب القرار بتغيير المحافظين

27 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: نفى عضو بائتلاف دولة القانون، الاحد، 27 تشرين الثاني، 2022، أن يكون الاخير قد وجّه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، بتغيير عدد من المحافظين، ولاسيما أولئك المنتمين للتيار الصدري.

وقال عضو ائتلاف دولة القانون أحمد السوداني في تصريح تابعته المسلة، ان “رئيس الوزراء محمد شياع السوداني هو صاحب القرار بتغيير المحافظين، بينما رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي أعطى رأيه في قضية المحافظين، وبيّن أن هنالك تلكؤاً في عدد من المحافظات ونسب فشل ذريع، ويجب تغييرهم”.

ورأى أحمد السوداني أن تصريحات المالكي “رأي زعيم سياسي، وليس أمراً الى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بأن يقوم بتغيير المحافظين”، منوهاً الى أن “السوداني لديه معطيات بذلك وعدة اجراءات سيقوم بها بهذا الصدد”.

وتابع : اعتقد ان الكثير من المحافظات فيها تلكؤاً واضحاً، وجماهير هذه المحافظات هي من تطالب بتغيير هؤلاء المحافظين الذين بقوا لسنوات عديدة بدون اي نسب انجاز تذكر”.

ولفت الى ان “هنالك عدداً من المحافظات مرشحة لتغيير محافظيها، مثل ميسان التي تشهد أوضاعاً خطيرة وتنتشر فيها عصابات وعمليات اغتيال بالاضافة الى قضايا كثيرة منها الخدمات”.

واشار الى ان “محافظة ميسان لم ينجز فيها أي مشروع، والخدمات فيها معدومة”، مضيفاً أن “محافظة ذي قار أيضاً فيها مشاريع متلكئة، ولا نعرف أين ذهبت تخصيصات الامن الغذائي فيها”.

وشدد على أنه “يجب أن يرى رئيس الوزراء المشاكل في هذه المحافظات، وأن يطلع على أعمالها ومعرفة أين ذهبت تلك الأموال، كما يجب أن تكون هنالك رؤية واضحة من رئيس الوزراء بشأن هذه المحافظات”.

وقام رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بالغاء تكليف أربعة محافظين تم تنصيبهم في فترة تصريف الاعمال خلال الحكومة السابقة، قبل ان يتراجع عن اثنين منهم، وهما محمد الغزي محافظ ذي قار، وماجد الوائلي محافظ النجف.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.