المسلة

المسلة الحدث كما حدث

المالكي يدعو حكومة السوداني الى التركيز على مشاريع تحسن الخدمات والمعيشة للمواطن

المالكي يدعو حكومة السوداني الى التركيز على مشاريع تحسن الخدمات والمعيشة للمواطن

1 ديسمبر، 2022

بغداد/المسلة: دعا رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، خلال لقائه رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، الخميس 12/01/2022، حكومة السوداني الى التركيز على مشاريع تحسن الخدمات والمعيشة للمواطن.

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان ورد لـ المسلة أن الرئيس رشيد استقبل المالكي الخميس في قصر السلام ببغداد، وجرى خلال اللقاء، بحث مجمل الأوضاع العامة، حيث تم التأكيد على ضرورة حماية الاستقرار وضمان أمن وسلامة المواطنين، وتوحيد الجهود في سبيل حماية مصالح البلد ومواجهة التحديات بمسؤولية عالية وبما يرسخ الاستقرار ويعزز فرص التقدم والازدهار.

وأضاف أن اللقاء أكد أهمية دعم جهود الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري، وخصوصا المرتبط منه بشكل وثيق بحياة المواطنين وأحوالهم المعيشية والخدمية، وبما يُحقق طموحات المواطنين ويُلبي احتياجاتهم.

وفي وقت سابق، اكد السوداني جدية الحكومة في تنفيذ مشاريع خدمية واضحة وملموسة، استنادا الى المنهاج الوزاري.

ووجه السوداني خلال اجتماعه الأول بفريق الجهد الخدمي والهندسي، بالإسراع في إيجاد حلول حقيقية تتعلق بتوفير الخدمات للمواطنين، والتخفيف من معاناتهم بسبب التلكؤ في تنفيذ مشاريع خدمية مهمة تمس حياتهم بشكل مباشر.

وجاء تشكيل الفريق بهدف معالجة الواقع الخدمي في المناطق التي تعاني نقص الخدمات في قطاعات (البلديات والماء والمجاري والكهرباء والصحة والبيئة والمدارس) وأية قطاعات أخرى، كذلك متابعة مشاريع البنى التحتية المتلكئة ذات المساس بحياة المواطنين واقتراح المعالجات والسبل الكفيلة، إلى جانب اقتراح مشاريع جديدة لتحسين الخدمات في المناطق المحرومة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.