المسلة

المسلة الحدث كما حدث

النزاهة النيابية تصف هيثم الجبوري بانه منظومة فساد متكاملة!!

النزاهة النيابية تصف هيثم الجبوري بانه منظومة فساد متكاملة!!

7 ديسمبر، 2022

بغداد/المسلة: تتهم لجنة النزاهة النيابية، نائب اللجنة المالية البرلمانية  السابق هيثم الجبوري بانه العقل المدبر لسرقة أموال الضرائب مؤكدا علاقته بالمتهم الأول نور زهير.

وقال عضو اللجنة، علي الجمالي إن اللجنة المالية النيابية وخلال 8 سنوات متتالية، جعلت من هيثم الجبوري، عبارة عن منظومة متكاملة من الفساد.

وأضاف، أن الجبوري روج لكثير من الأمور السلبية سواء كانت على مستوى الاستحواذ او التقصير أيضا، مبينا أن ملف التضخم في أمواله يعد أمراً بسيطاً بالنسبة الى السرقات الأخرى ولاسيما سرقة القرن التي ارتكبها.

وأوضح عضو لجنة النزاهة: من المفترض ان تتم محاسبته عما فعل وتسبب في ترويج لسرقة القرن، معتبراً إياه المخطط والمدبر والشخصية الرئيسية.

وبين، أن المتهم الأول لسرقة أموال الضرائب نور زهير هو مدير مكتب هيثم الجبوري لمدة 8 سنوات، لافتا الى أن الادعاء بعدم معرفة نور بهيثم غير صحيح والعلاقة بينهم ثابتة.

والقت قوة من هيئة النزاهة مدعومة باستخبارات وزارة الداخلية، القبض على هيثم الجبوري على خلفية التحقيق بملف سرقة امانات الضرائب والبالغة مليارين ونصف المليار دولار.

اقرأ ايضا:

ماذا يمتلك هيثم الجبوري في الاردن؟

 

 

وهاجم النائب باسم خشان، في 30 تشرين الثاني 2022، رئيس اللجنة المالية النيابية السابق هيثم الجبوري.

وقال خشان في تغريدة على تويتر تابعتها المسلة: اخبرت محكمة تحقيق النزاهة عن تضخم أموال هيثم الجبوري، وهذا جزء صغير من ثروته التي تضخمت بطرق غير مشروعة، إذا لم نصفها بما تستحق، وقد كشف للمحكمة تفاصيل عن شركاته التي اشتراها في الأردن وما تملكه هذه الشركات من عقارات.

واختتم بالقول: هيثم الجبوري نائب فاسد، اثرى على حساب المال العام.

 

 

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.