المسلة

المسلة الحدث كما حدث

صحفي اسرائيلي: تجربتي في قطر أنهت أي أمل بتحسين علاقتنا بالشعوب العربية

صحفي اسرائيلي: تجربتي في قطر أنهت أي أمل بتحسين علاقتنا بالشعوب العربية

5 ديسمبر، 2022

بغداد/المسلة: رصد موقع “ذا أتلتيك” البريطاني، أحد أشهر المواقع الرياضية الإخبارية العالمية، حالة الرفض الشعبي للإعلام الإسرائيلي بشوارع قطر، في مقابل الحضور الواضح لفلسطين في الأعلام والهتافات والشارات.

وقال راز شيشينك الصحفي الإسرائيلي الذي اشتهر بادعائه أنه من الإكوادور في تصريحات لمجلة ذي أثليتك، أن تجربتي بقطر أنهت أي أمل لدي بتحسين علاقتنا مع الشعوب العربية.

واضاف ششنك: أعترف أنني أخطأت عندما قررت أن أمثل نفسي كصحفي من الإكوادور، لكن ذلك كان فقط لكي أتحدث إلى الناس، لم أرغب سوى في تصريح منهم عن المباراة، لكن المكان الذي أتيت منه لم يتناسب معهم.

وتابع: كنت أعتقد أن الناس في الشوارع يريدون السلام والهدوء، لكن منذ أن وصلت إلى قطر، تغير رأيي، والآن أدركت الحقيقة، لقد أخبرونا أننا لسنا بشرا، أشعر بالحزن، أنهى هذا أي أمل بالنسبة لي في تحسين العلاقات.

ومنذ 20 نوفمبر الماضي انتشرت مقاطع فيديو لحالة رفض جماعية من الجماهير العربية عمل لقاءات مع مذيعين ومراسلين ونشطاء من الاحتلال والشجار اللفظي بينهم حتى أصبح علامة مميزة لمونديال قطر.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.