المسلة

المسلة الحدث كما حدث

السوداني يتلقى دعوة رسمية لزيارة الإمارات

السوداني يتلقى دعوة رسمية لزيارة الإمارات

7 ديسمبر، 2022

بغداد/المسلة: استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الأربعاء 12/07/2022، وزير العدل في دولة الإمارات العربية المتحدة، عبد الله سلطان بن عواد النعيمي والوفد المرافق له.

وأعرب رئيس مجلس الوزراء خلال الاستقبال، عن سعي العراق الحثيث لإدامة أفضل العلاقات مع دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعزيز الشراكة والتعاون على مختلف الصعد والمجالات.

وسلم النعيمي، السوداني دعوة رسمية من القيادة الإماراتية، لزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة، للتباحث في تنمية العلاقات الثنائية، والتأكيد على توثيق عرى الصداقة والتعاون مع العراق.

وفي سياف اخر، تلقى السوداني، اتصالاً هاتفيا من رئيس وزراء الجمهورية العربية السورية حسين عرنوس.

وشهد الاتصال التباحث بشأن العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيز التعاون المتبادل على مختلف المستويات والصعد.

وأكد السوداني حرص العراق على إقامة علاقات بنّاءة مع الجمهورية العربية السورية في مختلف المجالات، إلى جانب التنسيق الأمني والاستخباري في ملاحقة فلول الارهاب، وبما يعزز أمن البلدين واستقرار شعبيهما.

من جانبه أكد عرنوس رغبة بلاده في توطيد علاقاتها مع العراق، وفتح آفاق جديدة من التعاون الاقتصادي والسياحي بين البلدين.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.